التخطي إلى المحتوى
أجواء وفعاليات العيد المميزة تجذب الزوار

وشهدت المتنزهات والشواطئ والمراكز التجارية خلال أيام عيد الأضحى ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد العائلات والمجتمعات في الدولة. كما شهدوا تنظيم العديد من العروض والفعاليات الترفيهية المميزة التي استقطبت العائلات والأطفال.

كثفت بلدية دبي جهودها لتوفير مرافق ترفيهية متكاملة وجذابة، حيث شهدت حدائق وشواطئ دبي إقبالاً على أماكن التنزه والاستمتاع بالطبيعة الخضراء، كما تم تنظيم العديد من الفعاليات وسط أجواء احتفالية تسعد الأطفال والعائلات.

المتابعة الدورية

كما استقطب شاطئا الحمرية والحيرة بالشارقة أعداداً كبيرة من الزوار والمصطافين في ثالث أيام عيد الأضحى، وذلك بعد الاستعدادات المستمرة التي تقوم بها بلدية الحمرية والجهات المعنية، ومراقبة منتزه شاطئ الحمرية بالحمرية على مدار 24 ساعة. أعداد كبيرة من الزوار منذ أول أيام عيد الأضحى وكان هناك إقبال كبير على قضاء أوقات سعيدة وممتعة.

وحرصت بلدية الحمرية على حشد جهودها لخدمة الزوار، وإبراز واجهة الحمرية كمنطقة ترفيهية وبيئية وسياحية جاذبة للجميع، وفق أعلى المعايير العالمية المعمول بها، وذلك من خلال إعادة تأهيل مرافقها لخدمة الناس. . العزم وكبار السن، من حيث مدى ملاءمتها لاستخدامه، مع ضمان سلامة الزوار من خلال تعزيز إجراءات السلامة العامة من خلال تقديم نظام إنقاذ بحري متكامل، وتجهيز الشاطئ بمنصات مراقبة ومنقذين متخصصين مجهزين بأحدث الموارد. وتوفير طاقم مدرب بأحدث معدات وأجهزة الإنقاذ، لضمان سلامة زوار شاطئ الحمرية وحديقة الشاطئ.

وقال مبارك راشد الشامسي مدير البلدية إن كوادر البلدية بذلت جهوداً كبيرة في تنفيذ الأهداف الاستراتيجية ومؤشرات الأداء للبلدية، وتوفير أجواء الراحة والمتعة لزوار المنطقة، وقضاء وقت ممتع في المنطقة. شاطئ الحمرية، مشيراً إلى أن فرق عمل البلدية كثفت جهودها الرقابية والتفتيشية مع فرقها الميدانية من خلال توعية الجمهور ضمن التواصل المباشر مع زوار المرافق العامة في أيام العيد.

من جهة أخرى، يستقطب شاطئ الحيرة في الشارقة، الذي يمتد على مساحة 3.5 كيلومتر في موقع حيوي يطل على الخليج العربي في منطقة الفشت بالشارقة، ويمتد من نادي السيدات في الشارقة إلى عجمان، الزوار. من مختلف أنحاء الإمارة، ومن المناطق المجاورة في أول وثاني أيام عيد الأضحى للاستمتاع بالإجازة، حيث يتميز الشاطئ بساحات عامة، ومسارات للمشي، ومسارات للدراجات، ومناطق للتنزه، وغيرها للجلوس وتناول الطعام، ومناطق مخصصة للسباحة مع تواجد رجال الإنقاذ المنتشرين في أنحاء الشاطئ، بالإضافة إلى توفر أكثر من 1100 مكان لوقوف السيارات على جانبي الشاطئ وجهة سياحية شهيرة للعديد من العائلات.

وأكد زوار الشاطئ أنه يلبي احتياجات الأشخاص الذين يبحثون عن نمط حياة صحي، من خلال الممشى الذي يوفر عدة مناطق ومساحات لممارسة المشي والجري، ومسار مخصص للدراجات ومناطق للجلوس تقع على طول الشاطئ وتمتد بأبعاد جمالية مختلفة. . والتي جذبت العديد من الزوار للاستمتاع بالطبيعة وجمالياتها. المكان وسط احتياطات وإجراءات، كما أشاروا إلى أنه يساهم في تعزيز مكانة الشارقة كأحد أبرز الوجهات السياحية العائلية والصديقة للبيئة.

وجهات مفتوحة

شهدت شواطئ وحدائق إمارة رأس الخيمة إقبالاً كبيراً من الزوار خلال عيد الأضحى حيث توافد العائلات لقضاء أوقات ممتعة والاستمتاع بالأجواء الشاطئية والألعاب الترفيهية في الحدائق حيث توفر الوجهات المفتوحة فرصة مثالية محبو الرياضات المختلفة، نظراً للمساحات الواسعة التي توفرها، بالإضافة إلى الملاعب الرياضية التي توفرها… يمكنهم ممارسة رياضة المشي، وكرة الطائرة، وكرة القدم، بالإضافة إلى الألعاب الترفيهية التي تجذب الأطفال، مما جعلها وجهة لدعم المنزل السياحة.

واصل المواطنون والمقيمون احتفالاتهم بعيد الأضحى المبارك، في أجواء من البهجة والبهجة، في الهواء الطلق، خاصة خلال فترة المساء، فيما خرجت العديد من العائلات إلى المتنزهات والشواطئ. وجذبت الأجواء المفتوحة عدداً كبيراً من العائلات من كافة الأعمار، مع وجود الكثير من الأنشطة في كافة المنتزهات مما أضاف تنوعاً رائعاً للمكان. ومارس معظم المحتفلين هواياتهم الخاصة، كالسباحة والاسترخاء والمشي، بينما كانوا يسيرون في دوائر صغيرة من العائلات والأصدقاء تشكلت ابتهاجا بالعيد.

إقبال ملحوظ

وشهدت المراكز التجارية إقبالا ملحوظا من الجمهور لقضاء عطلة العيد بصحبة الأهل والأصدقاء، والاستمتاع بالعروض الفنية والموسيقية التي تقدمها المراكز، وحافظ جبل جيس على مكانته بين الوجهات السياحية والطبيعية. المناطق. معالم سياحية تستقطب أكبر عدد من الزوار والمتنزهين خلال العطلات والأعياد والمناسبات العامة، في ظل ما توفره من خدمات وألعاب تجمع بين المغامرة والترفيه، بالإضافة إلى منصة مشاهدة على ارتفاع 1250 متراً فوق سطح البحر. هي الوجهة الأولى لكل من يبحث عن السلام والهدوء ويريد الاسترخاء ورؤية الطبيعة في أجمل صورها.

تضم حديقة منصة المشاهدة بجبل جيس 7 منصات مشاهدة و12 تلسكوبًا تتيح لك مشاهدة مناظر خلابة للخليج العربي وأودية جبال الحجر، ومشاهدة كافة أنواع الطيور النادرة، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من النباتات والحيوانات التي وتتواجد بكثرة في المنطقة، بالإضافة إلى الاستمتاع بمنظر شروق الشمس وغروبها المذهل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *