التخطي إلى المحتوى
أداء الفريضة في طمأنينةِ وأمن.. نائب أمير مكة يعلن نجاح موسم الحج
أعلن نائب أمير منطقة مكة المكرمة نائب رئيس لجنة الحج المركزية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبد العزيز، من مقر الإمارة في منى، نجاح حج 1445هـ لهذا العام.
وقال سموه: الحمد لله على إتمامها.. والشكر له على ما أنعم على ضيوف الرحمن من أداء المناسك بكل سهولة وطمأنينة وأمان بفضل الله، ثم على هذا إن حكام المملكة العربية السعودية -أدامها الله بعزته وقوته- قد حرصوا على توفير خدمات متنوعة ورعاية كبيرة، دعمتها الجهود الجماعية التي تقوم بها مختلف الأطراف المعنية بالحج. ويسعدني بهذه المناسبة أن أعلن نجاح موسم الحج لهذا العام 1445هـ، وأتوجه بالحمد والثناء إلى الله أن يمكّننا من أداء رسالتنا الأسمى لضيوف الرحمن ويكرمنا بخدمتهم. وتسهيل أداء مناسك الحج في جو من الطمأنينة والأمان.

موسم الحج

وأعرب سموه عن تهانيه للقادة الحكماء -أيده الله-: «لا يفوتني أن أبعث بأسمى آيات التهنئة والتبريكات إلى مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وإلى ولي عهده رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- على إشرافهم الدائم وتوجيههم المستمر ومراقبتهم للخدمات المقدمة لزوار بيته السابق.
وأضاف: كما أتقدم بخالص الشكر لوزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف على دعمه ومتابعة وموافقة الخطط الأمنية للحج. الذي كان له الأثر الكبير في تحقيق هذا النجاح، والشكر موصول لمعالي مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة الحج رئيس لجنة الحج المركزية صاحب السمو الملكي الأمير خالد آل ثاني. فيصل – حفظه الله – لمتابعته كافة الأعمال المتعلقة بالحج.

تطوير نظام الحج

وأكد سموه فور بدء التنظيم والتخطيط لموسم حج العام المقبل: «إن النجاحات التي تحققت على كافة الأصعدة ما هي إلا بداية لمرحلة جديدة لتحقيق مكاسب أكبر، لخدمة قاصدي أطهر الأماكن وأقدسها». وسيبدأ العمل فوراً إن شاء الله في التنظيم والتخطيط لموسم الحج العام المقبل. وسنستمر في تطوير منظومة الحج برمتها، لأن طموحاتنا ليس لها سقف وآمالنا غير محدودة.
واختتم سموه كلمته بتوجيه الشكر لضيوف الله وجميع العاملين في موسم الحج لهذا العام، قائلاً: “إخواني ضيوف الله: شكراً لكم، لقد كنتم خير عون لنجاحنا والتزامكم ساهم في ذلك. مما يسمح لنا بخدمتك على أكمل وجه. زملائي من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة، شكراً لكم. لقد كنتم على قدر كبير من المسؤولية، وأتوجه بالشكر بشكل خاص إلى متطوعي الأمن من الرجال والنساء الذين نقلوا إلى العالم أجمع صورة مشرفة عن شعب هذا البلد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *