التخطي إلى المحتوى
«أدنوك» تقترب من الفحص النافي للجهالة لـ«كوفيسترو» للكيماويات

قالت مصادر مطلعة إن شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) تقترب من الحصول على حق العناية الواجبة لشركة الكيماويات الألمانية كوفيسترو ضمن العرض المعزز الذي تقدمت به الشركة الإماراتية للاستحواذ على الشركة الألمانية، مشيرة إلى أن هناك زخماً جديداً. في المناقشات التي يجريها الطرفان حول الصفقة منذ أكثر من عام.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن مصادر قولها إن الشركة الألمانية تخطط لعقد اجتماع مجلس إشرافي اليوم لمناقشة الأمر، مضيفة أن الشركتين أحرزتا تقدمًا بشأن عدد من القضايا الأساسية في صفقة الأسابيع الأخيرة. وأشارت أدنوك إلى إمكانية زيادة قيمة عرضها غير الملزم لشراء الشركة مقابل 60 يورو للسهم الواحد، بقيمة إجمالية 11.3 مليار يورو (12 مليار دولار)، في حال نجاح تنفيذ عملية العناية الواجبة.

وقالت بعض المصادر إن عملية الفحص النافي للجهالة المتعمقة، إذا حصلت عليها أدنوك، قد تتم خلال الشهر الحالي ولن تحدث أي عقبات محتملة قبل يوليو من العام المقبل. وقال أحد المصادر إن كوفيسترو تأمل أن تؤدي الصفقة إلى زيادة قيمة عرض أدنوك بمقدار يورو إلى يوروين للسهم.

وطلب صندوق الاستثمار الألماني يونيون انفستمنت، أحد أكبر المساهمين الخمسة عشر في كوفيسترو، من إدارة الشركة منح أدنوك حق الوصول التفصيلي إلى حسابات الشركة بعد تقرير نشرته بلومبرج حول نية أدنوك زيادة قيمة زيادة عرض الاستحواذ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *