التخطي إلى المحتوى
«أديتم» تطلق 4 صناديق استثمارية في الإمارات بالتعاون مع «ستاندرد تشارترد»

أعلنت شركة Adetum Investment Management Limited عن إطلاق أربعة صناديق استثمار عامة تعمل كوحدات استثمارية ضمن هيكل صندوق Adetum الاستثماري الشامل في مركز دبي المالي العالمي. ويحظى هذا الإطلاق بدعم بنك ستاندرد تشارترد، الذي يعمل كمدير للصناديق وأمين للأصول. ويعد هذا الإطلاق إنجازًا ملحوظًا لأنه أول هيكل صندوق استثماري متاح للمستثمرين في دولة الإمارات العربية المتحدة في ضوء اللوائح الجديدة لصناديق الاستثمار العامة في الدولة..

وأكد سكوت ديكنسون، الرئيس التنفيذي والرئيس الإقليمي لخدمات التمويل والأوراق المالية في أفريقيا والشرق الأوسط، على أهمية هذه الشراكة: “إن دعمنا لشركة Adetum في إطلاق هيكل صندوق الاستثمار الرائد هذا يؤكد التزام ستاندرد تشارترد بتزويد مديري الاستثمار بمعلومات شاملة الحلول المالية لإدارة الصناديق وحفظ الأصول.” كما تعزز هذه الشراكة رؤية حكومة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز مكانة الدولة كمركز عالمي لإدارة الثروات. بفضل خبرتنا الواسعة والتراخيص الواسعة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ومركز دبي المالي العالمي لكل من الصناديق التقليدية والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية، تمكنا من تلبية احتياجات مديري الاستثمار لنصبح مزودًا شاملاً للحلول المالية ذات المستوى العالمي.».

من جانبه، أوضح ديفيد مارشال، المدير التنفيذي الأول في شركة Adetum: «لقد حقق هيكل الصندوق تقدماً كبيراً في صناعة إدارة الأصول في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ ومن خلال توفير هذا الهيكل القوي والمرن، يمكن للمستثمرين في دولة الإمارات العربية المتحدة الوصول إلى المزيد من الفرص الاستثمارية المتنوعة من خلال منصة استثمارية واحدة. ولعبت الشراكة مع بنك ستاندرد تشارترد دوراً حاسماً في تحقيق هذه الرؤية».

وبالإضافة إلى إسكان الصناديق الاستثمارية الخاصة بشركة أبوظبي للسياحة، يوفر الهيكل حلاً فعالاً للصناديق المحلية التي يديرها مديرو الأصول الدوليون والتي سيتم تقديمها للمستثمرين في دولة الإمارات العربية المتحدة. حتى الآن، سجلت Aditem عشرة صناديق في إطار هذا الهيكل المبتكر، مع أربعة صناديق تتلقى تمويلًا أوليًا في مايو، بينما يوجد صندوق إضافي حاليًا في مرحلته الأولية. وفي إطار التزامها المستمر بالابتكار، تخطط الشركة لإطلاق استراتيجية استثمار عالمية ذات دخل ثابت وصندوق مشترك متعدد الأصول متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في الأسابيع المقبلة..

إطلاق مشروع تجاري شركة Aditum Global Access ICC Plc وهو يعكس التزام الشركة بالابتكار والقدرة على التكيف في بيئة تنظيمية متغيرة، مما يعزز مكانتها كشركة رائدة في صناعة إدارة الأصول..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *