التخطي إلى المحتوى
أرقام مشرفة.. المملكة الداعم الأكبر للمحتاجين والمتضررين في شتى بقاع الأرض

تعمل المملكة العربية السعودية من خلال ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على دعم المحتاجين والمتضررين في مختلف أنحاء العالم وتقديم المساعدة لهم وكافة أوجه الدعم من خلال المركز. . المشاريع والبرامج، حتى وصلت مشاريعها إلى 2984 مشروعاً في مختلف القطاعات الحيوية المهمة، والتي تمتد إلى… 99 دولة حول العالم.
ويأتي ذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للاجئين الذي يصادف 20 يونيو من كل عام، لتجسيد الدور الإنساني النبيل للمملكة، والذي امتد ليشمل كافة دول العالم دون تمييز، وتأكيدا لالتزامها الدائم. دعمها للاجئين والنازحين حول العالم، والتزامها المستمر تجاههم من خلال المساعدة والحماية، التي… تقديمها لهم، لأنها واجب إسلامي وإنساني فرضته تعاليم الإسلام السمحة والإنسانية. والاتفاقيات الدولية.

دعم اللاجئين والنازحين

كما تحرص المملكة على دعم ومساندة اللاجئين والنازحين حول العالم، وتقديم كل ما من شأنه التخفيف من معاناتهم وتوفير سبل العيش الكريم لهم، وذلك من خلال سلسلة من البرامج والمشاريع الإنسانية المخصصة لهم، والتي تبلغ قيمتها 424 مشروعًا إنسانيًا بقيمة تزيد على مليار و182 مليونًا و946 ألف دولار أمريكي في عدة دول.

وتتصدر هذه الدول سوريا بـ 237 مشروعاً بقيمة تزيد على 512 مليون دولار، وفلسطين 63 مشروعاً بقيمة تزيد على 215 مليون دولار، وميانمار 24 مشروعاً بقيمة تزيد على 173 مليون دولار.
وفي اليمن، شمل 45 مشروعا بقيمة أكثر من 138 مليون دولار الأمن الغذائي والزراعي والحماية والصحة والمأوى والإنعاش المبكر والتعليم وقطاعات حيوية أخرى.
كما دعمت المملكة النازحين داخلياً من خلال تنفيذ 304 مشاريع متعددة بقيمة تجاوزت ملياري 19 مليون و175 ألف دولار أمريكي.

اللاجئين داخل المملكة

أما اللاجئين أو الزوار الذين يعيشون داخل المملكة من اليمن وسوريا وميانمار فيشكلون 5.5% من سكان المملكة، وهي تعتبر من أكثر الدول استقبالاً للزوار (اللاجئون داخل المملكة).
ويتيح لهم فرصة الاستفادة من العلاج والتعليم المجاني، ويضمن اندماجهم في المجتمع، من خلال تواجدهم في جميع مناطق المملكة، وإتاحة الفرصة لهم للعمل وتلقي التعليم في المدارس الحكومية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *