التخطي إلى المحتوى
أسطولنا الأرضي والجوي يشارك في الخدمة الطبية للحجاج
وقال المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر لحج 144هـ: قال يوسف الصفيان لـ«اليوم»، إن الهيئة تشغل خلال موسم الحج هذا أكثر من 692 أسطولاً من أسطولها البري والجوي، مما يساهم في حالات الطوارئ. العمليات والطوارئ الطبية لحجاج بيت الله الحرام، وتمكن المسعفين والأطباء من القيام بعملهم من خلال الاستجابة السريعة وعلاج المرضى. والنقل السريع إلى المرافق الصحية في مختلف المشاعر المقدسة والعاصمة المقدسة والمناطق المحيطة بها.
تؤكد هيئة الهلال الأحمر السعودي أن أسطولها على أتم الاستعداد للمساهمة في أداء مناسككم بكل سهولة واطمئنان، ضمن نظام صحي متكامل لضيوف الله. وزير الصحة رئيس مجلس إدارة الهيئة. رعت هيئة الهلال الأحمر السعودي فهد الجلاجل المراجعة السنوية لأسطول الهلال الأحمر مساء الأربعاء في مهبط عرفات بمشاركة منظومة القطاع الصحي المشاركة في الحج.

وتسخر الهيئة كافة إمكاناتها، بما في ذلك قواها البشرية وأسطول خدمات الإسعاف البري والجوي، للتكامل مع النظام الصحي المشارك في الحج، بقيادة وزارة الصحة، لضمان صحة الحاج وإنشاء المزيد من المرافق. في خدمة الطوارئ الطبية المقدمة للحجاج.

وحدات الجودة

واطلع الجلاجل خلال العرض على أسطول الهيئة المشارك في الحج والذي يضم سيارات إسعاف صديقة للبيئة وسيارات إسعاف كهربائية، بالإضافة إلى وحدات الاستجابة السريعة مثل الدراجات النارية وسيارات الإسعاف الكهربائية.

الهلال الأحمر جاهز للمشاركة في الخدمة الطبية خلال موسم الحج – اليوم

بالإضافة إلى وحدات محددة، مثل سيارات الإسعاف والمركبات التي تستوفي نسبًا محددة، ووحدات أصغر حجمًا تتميز بالمرونة لتناسب المساحات الضيقة، مثل عربات الجولف والمركبات الكهربائية والدراجات الهوائية والدراجات البخارية الكهربائية.
كما اطلع وزير الصحة خلال جولته على أسطول الإسعاف الجوي المشارك في الحج والذي يضم 7 طائرات مروحية تخدم من عدة مهابط طائرات في المشاعر المقدسة.

الهلال الأحمر جاهز للمشاركة في الخدمة الطبية خلال موسم الحج – اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *