التخطي إلى المحتوى
إجازة تعويضية وراتب شهر.. مكافئات “الصحة” للمشاركين في الحج 
وحرصت وزارة الصحة على القيام بكافة واجباتها ومسؤولياتها الرامية إلى توفير الرعاية الصحية للحجاج والمواطنين وتقديم الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية لهم بالمستوى الذي تسعى الحكومة الخادمة إلى تحقيقه.
وهذا يتطلب تجنيد كافة الموارد البشرية لتشغيل المستشفيات والمراكز الصحية الموسمية في المشاعر المقدسة وتعزيز المستشفيات والمراكز الصحية القائمة في العاصمة المقدسة.

مكافآت المشاركين في الحج

حيث أن عمل الحج يتطلب من جميع العاملين في الوحدات الصحية بالعاصمة المقدسة والمشاعر المقدسة (عرفات – مزدلفة – منى) العمل 24 ساعة يومياً، على أن يتم تقسيم الكوادر البشرية إلى فريقين، يعمل كل فريق لمدة ثلاثة عشر ساعة. بالتناوب خلال فترة الحج، فيتقرر بعد ذلك ما يلي. وفيما يلي هيكل قرار وزير الصحة:
– استقدام الموظفين والموظفين والعاملين المشاركين في أعمال الحج لعام 1445هـ خارج العاصمة المقدسة من بين منسوبي ديوان الوزارة ومرافق الوزارة الأخرى المدرجة أسماؤهم في برنامج عمالة الحج للمدد المحددة لهم في البرنامج.
– يصرف راتب شهر أساسي مكافأة لجميع المشاركين في الحج من العاصمة المقدسة والمشاعر المقدسة (عرفات، مزدلفة – منى) والمدرجة أسماؤهم في برنامج عمالة الحج وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم (179) في الصرف لعملهم خلال الفترة من 1445/11/2هـ حتى نهاية 1445/12/20هـ، على أن يمنع مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الإشراف على الحج من التمديد إيفاد مندوبين إلى الأماكن المقدسة والعواصم حسب ضرورات العمل وفي أضيق الحدود الممكنة.
يصرف بدل معيشة قدره سبعمائة وخمسون ريالاً لكل شخص يشارك فعلياً في أعمال الحج من موظفي مديرية الشؤون الصحية بمكة المكرمة والإدارات التابعة لها والعاملين بالجهات الحكومية وفرق الطوارئ . ويتم صرف التعويضات وفقاً للضوابط التالية.

  • ويجب أن يشمل المبلغ الذي يتم صرفه لبدل الإقامة الإقامة خلال موسم الحج بأكمله.
  • – عدم الجمع بين تقديم الإعاشة العينية والصرف النقدي
  • ويجب أن يكون هناك اعتماد مالي لهذا الغرض في موازنة الوزارة.

– صرف بدل إعاشة نقدي قدره سبعمائة وخمسون ريالاً لجميع المشاركين في أعمال الحج في منطقة المشاعر المقدسة والعاملين في المراكز الصحية في المشعر (مراكز تسوية عرفات – مزدلفة – منى – الحمرات) للجميع. الأيام المحددة للرزق من 1445/12/5هـ إلى 1445/12/15هـ.
– يلتزم المتقدمون للمشاركة في موسم حج 1445هـ بالعمل في الأماكن والمواعيد المحددة لهم من قبل برنامج عمالة الحج، ويتم احتساب مصاريف الصيانة من تاريخ بدء العمل حتى تاريخ انتهاء عملهم الفعلي. .
– يتم صرف أجور العمال وتعويضات التكليف للمشتركين في أعمال الحج لعام 1445هـ بعد انتهاء فترات تكليفهم وإبراز شهادة المشاركة الصادرة من اللجنة العمالية لأعمال الحج.
– يتم احتساب ساعات العمل التي تتجاوز ساعات العمل الرسمية التي تتطلبها احتياجات العمل الفعلية للعاملين بالمؤسسات الصحية المشاركة في أعمال الحج لهذا العام من موظفي إدارة صحة العاصمة المقدسة المدرج أسماؤهم في برنامج عمالة الحج لهذا العام.
ويحصلون على مكافأة العمل الإضافي وفقاً لما نصت عليه لائحة الحقوق والمزايا المالية واللائحة التنفيذية للموارد البشرية بوزارة الموارد البشرية ولائحة تنظيم العمل في خدمات الموارد البشرية بالمدن الطبية واللائحة التنفيذية. تنظيم العمل. في برامج العمل الحر بما فيها الإجازات الرسمية والأسبوعية.
أما بالنسبة للعمال المنتدبين خارج سانت كابيتالي، فسيتم تعويضهم عن ساعات العمل الزائدة عن طريق إجازة تعويضية مدتها سبعة أيام عمل فعلية، وسيحدد صاحب عمل الموظف اللحظة التي يمكن أن يستفيد فيها الموظف من هذه الإجازة، مجتمعة أو منفصلة، ​​وفقا بناء على طلبه، على أن يتم الاستمتاع بها قبل بداية موسم الحج القادم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *