التخطي إلى المحتوى
إعفاء كامل من رسوم التقديم للطلبة الجدد خلال الأسبوع المفتوح بجامعة العين

أعلنت جامعة العين عن إعفاء الطلبة الجدد من كامل رسوم التقديم بنسبة 100% خلال الأسبوع المفتوح بالجامعة الذي تنظمه في الفترة ما بين 03 يوليو إلى 10 يوليو 2024 في مقري العين وأبوظبي من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الخامسة والنصف مساءً للراغبين من الطلبة وأولياء أمورهم باستكشاف البرامج المطروحة وتقديم طلب الالتحاق للجامعة.

وأوضحت الجامعة أن الأسبوع المفتوح يهدف إلى إتاحة الفرصة للطلبة وأولياء الأمور للاطلاع على برامج وتخصصات الجامعة التي تتنوع ضمن ست كليات وهي: الهندسة، والصيدلة، والقانون، والتربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية، والأعمال، والاتصال والإعلام. كما يمكن للزائرين التعرف على الخطط الدراسية وعدد الساعات الأكاديمية المعتمدة لكل برنامج، وعملية القبول والتسجيل والأوراق المطلوبة ورسوم التسجيل وتكاليف الدراسة والمنح الدراسية، إلى جانب الخدمات والمرافق الترفيهية والحياة الجامعية للطالب منذ انضمامه إلى الجامعة وحتى تخرجه.

وتابعت: يعتبر الأسبوع المفتوح فرصة فريدة لطلبة صفوف الحادي عشر والثاني عشر للتعرف على المجالات والتخصصات التي قد تجذبهم وتتناسب مع متطلباتهم بما يتوافق مع مستقبل سوق العمل وتزودهم بالمهارات اللازمة لمواكبة العالم المتطور.

وتقدم جامعة العين مجموعة متنوعة من المنح الدراسية لطلبة الثانوية العامة، حيث يحصل الطلبة الحاصلون على معدل ثانوية عامة 99% فما فوق على خصم 50%، والحاصلون على معدل (98 إلى 98.99%) على خصم 40%، والحاصلون على معدل (94% حتى 97.99%) على خصم 30%، والحاصلون على معدل (90% حتى 93.99%) على خصم 20%.

وتعد جامعة العين واحدة من أفضل الجامعات محلياً وعربياً وعالمياً، حيث صنفت في المرتبة 552 عالمياً بحسب مؤسسة كيو إس لتصنيف الجامعات العالمية 2025، وضمن 28 عربياً حسب تصنيف «كيو إس» للجامعات العربية 2024، إلى جانب تصنيفها ضمن أفضل 100 مؤسسة عالمياً في تصنيف التايمز لتأثير الجامعات العالمية للعام 2024.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *