التخطي إلى المحتوى
إقامة دبي” تستقبل حجاج بيت الله الحرام بختم “الإمارات ترحب بعودة الحجاج”

كشفت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، أن إجمالي عدد المسافرين العابرين عبر المطارات خلال إجازة عيد الأضحى خلال الفترة من 15 إلى 18 يونيو 2024، بلغ 562,347 مسافراً.

وشهدت مجموعات من المسافرين، خلال إقامتهم في دبي خلال إجازة عيد الأضحى، تجربة سفر ثرية، بفضل سرعة إنجاز معاملات السفر وانسيابية الحركة، معززة بالكفاءات الوطنية والخبرة الكبيرة لموظفي الجوازات.

كما استقبلت إقامة دبي رحلات حجاج بيت الله الحرام من الدولة ومن بينهم أعضاء البعثة الرسمية لحكومة دبي، وكعادتها فاجأت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي الحجاج القادمين بختم حاملة شعار «الإمارات ترحب بعودة الحجاج» في لفتة جميلة.

أنهت إقامة دبي استعداداتها لعودة رحلات الحج من الأراضي المقدسة، حيث وضعت خطة متكاملة لاستكمال الإجراءات المتكاملة والشاملة بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في المطار، مؤكدة جاهزيتها الكاملة لاستقبال مجموعات اللاجئين استقبال حجاج بيت الله الحرام بحزمة من الإجراءات السلسة من خلال تقديم أفضل الممارسات والخدمات من خلال العمل على تسهيل الإجراءات. إنجاز معاملاتهم في وقت قياسي.

وأشار سعادة الفريق محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، إلى أن هذه الأرقام تعكس مكانة دبي والإمارات بالنسبة للسياح والزوار والمقيمين كوجهة سياحية رائدة وتعزز مكانتها موضع. الصورة كوجهة أنسب للعمل والاستقرار، مبرزة أن الإقامة في دبي ستوفر لضيوفها تجارب سفر استثنائية على مدار السنة.

أعرب سعادة الفريق محمد أحمد المري، مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، عن خالص شكره وامتنانه لموظفي الإقامة في دبي على جهودهم وتفانيهم وعملهم خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، مع بهدف تسهيل معاملات المسافرين والعملاء، وإبراز حرص الإدارة الدائم على تقديم أفضل الخدمات المبتكرة للعملاء، وتطوير الأداء المستمر الذي يسهل الإجراءات والمعاملات للمقيمين والمواطنين والزوار والسياح القادمين والمغادرين على مدار العام، بالإضافة إلى إلى المناسبات الدينية والوطنية والمعارض العالمية، حيث يميل عدد المسافرين إلى الزيادة بشكل ملحوظ خلال هذه الأوقات من العام.

وأشاد معاليه بموظفي المراكز البعيدة ومركز خدمة المطار الذين كانوا يعملون خلال إجازة العيد، وموظفي إقامة دبي في مطار دبي ومطار آل مكتوم وميناء راشد وميناء حتا الحدودي، ووضع إقامة دبي تعمل دائماً لتسهيل الإجراءات لضمان رحلة سلسة للمسافر عبر كافة منافذ الإمارة. كما تعمل على تذليل أية عقبات قد تواجههم من خلال التعاون مع كافة الشركاء العاملين في المطارات والموانئ البحرية والبرية.

وأشار إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام، ودبي بشكل خاص، أصبحت وجهة سياحية مفضلة للعائلات والأفراد من مختلف أنحاء العالم، لما توفره من أمن، إلى جانب الخدمات عالية الجودة. والعمل على الاستفادة من الذكاء الاصطناعي والبوابات الذكية والممر الذكي لرحلة سريعة وممتعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *