التخطي إلى المحتوى
إنقاذ حياة حاج روسي “ستيني” من أزمة قلبية حادة

تمكن فريق طبي من مركز صحة القلب بمدينة الملك عبدالله الطبية، التابع لمجموعة المباركية الصحية بمكة المكرمة، من إنقاذ حياة حاج روسي يبلغ من العمر 63 عاماً، كان يعاني من آلام صدرية حادة. نتيجة اضطراب في ضربات القلب ناتج عن قطع في الضفيرة الكهربائية للقلب، مما استدعى… نقله على الفور عن طريق الهلال الأحمر عن طريق الاتصال بخط الطوارئ.
وأوضح مجمع مكة المكرمة الصحي . وتم نقل المريض على وجه السرعة إلى وحدة قسطرة القلب في مدينة روي عبد الله الطبية، حيث تم تفعيل بروتوكول العلاج عند وصوله.
وأضاف: “بعد إجراء قسطرة تشخيصية للتأكد من سلامة الشرايين، قرر الفريق الطبي تركيب جهاز تنظيم ضربات القلب بالصدمة الكهربائية لمنع السكتة القلبية”.
وتابع: “العملية ناجحة والمريض تحت الملاحظة الدقيقة في وحدة العناية المركزة للقلب. وهو بصحة جيدة ويتماثل للشفاء، مما سيسمح له باستئناف طقوسه تحت إشراف طبي”.
يعد مركز صحة القلب بمدينة الملك عبدالله الطبية أحد المراكز الرائدة في تقديم الخدمات الطبية المتخصصة والمتقدمة في مجال أمراض القلب. ويشتهر المركز بإجراء العديد من العمليات المعقدة بنسب نجاح عالية، مما يعكس التزامه بتقديم أفضل رعاية صحية للمرضى والحجاج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *