التخطي إلى المحتوى
«إي آند إنتربرايز» تستحوذ على «GlassHouse» وتدخل السوق التركية

أعلنت شركة E&Enterprise، ركيزة التحول الرقمي ضمن مجموعة E&E، عن استحواذها على 100% من شركة GlassHouse، الشركة التركية الرائدة التي تقدم الخدمات السحابية المُدارة واستمرارية الأعمال وخدمات البنية التحتية للتطبيقات والأنظمة والمنتجات.

يؤكد هذا الاستحواذ التزام E&Enterprise بتوسيع نطاق وصولها العالمي إلى تركيا وتعزيز قدراتها على التحول الرقمي.

ويعد الاستحواذ على شركة GlassHouse خطوة مهمة في رحلة E&Enterprise لتصبح شركة رائدة إقليميًا في مجال التحول الرقمي الشامل، مما يضمن انتشارها في تركيا كسوق رئيسي جديد للشركة. ويأتي هذا التوسع أيضًا في أعقاب الدخول الناجح للشركة إلى السوق السعودي في عام 2019 والسوق المصري في عام 2023، ولتعزيز مكانتها ودورها الأساسي في دفع التحول الرقمي على المستوى الإقليمي.

تأسست شركة GlassHouse في عام 2004، وهي شركة رائدة في مجال توفير الخدمات السحابية المُدارة والنسخ الاحتياطي للبيانات واستمرارية الأعمال وخدمات البنية التحتية للتطبيقات والأنظمة والمنتجات. يتكون الفريق من أكثر من 150 موظفًا وتنتشر المكاتب في جميع أنحاء تركيا وجنوب إفريقيا وقطر. وهي تقدم خدمات لأكثر من 2000 شركة، بما في ذلك تسعة من أكبر عشرة بنوك في تركيا. وتمتد قدرات الشركة إلى تقديم خدمات النسخ الاحتياطي للمؤسسات والخدمات المدارة، بالإضافة إلى الحلول السحابية الخاصة السيادية وإدارة السحابة للعملاء وخدمات التطبيقات والأنظمة الاحترافية.

ويهدف الاستحواذ على Glasshouse إلى تسليط الضوء على الركائز الأساسية لاستراتيجية E&Enterprise، وهي زيادة القدرات وإضافة الخبرة إلى الأعمال، فضلاً عن التوسع في الأسواق ذات النمو المرتفع. يعمل هذا الاستحواذ على توسيع قدراتها في مجال السحابة الخاصة والخدمات المدارة، وتوسيع قاعدة خدماتها والمساهمة في توسيع محفظة أعمال الشركة في قطاع الخدمات المالية.

وقال سلفادور أنجلادا، الرئيس التنفيذي لشركة E&Enterprise: “يأتي هذا الاستحواذ بعد توسع أعمالنا في كل من المملكة العربية السعودية ومصر، ويؤكد مجددًا التزامنا بدخول الأسواق التي تشهد نموًا كبيرًا في الخدمات السحابية وابتكاراتنا وخدماتنا في هذا المجال. المنطقة حيث نهدف إلى أن نصبح شركة رائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال الحلول الرقمية الشاملة. ونحن على ثقة من أن دمج Glasshouse في محفظة أعمالنا سيعمل على توسيع قدراتنا بشكل كبير، خاصة في السوق التركية، التي تتمتع بإمكانيات هائلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *