التخطي إلى المحتوى
“اكتفاء” تمنح “تتراباك” السويدية عقد تركيب خط التعبئة في مصنع “مليحة للألبان

أرست مؤسسة الشارقة للإنتاج الزراعي والحيواني “اكتفاء”، التابعة لوزارة الزراعة والثروة الحيوانية، عقد تركيب خط التعبئة والتغليف في مصنع “مليحة للألبان”، أحد حلول التعبئة والتغليف المستدامة والقابلة لإعادة التدوير من شركة تتراباك. والتي تتخصص في مجال إنتاج المواد الغذائية وحلول التعبئة والتغليف.

يتمثل هذا التعاون في استخدام أحدث تقنيات الشركة في حلول التغليف المستدامة واعتمادها في مصنع “مليحة للألبان”، وهو المصنع الأول من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال إنتاج الألبان الذي يستخدم الإنتاج العضوي.

جاء ذلك خلال زيارة وفد رفيع المستوى برئاسة د. المهندس خليفة مصبح أحمد الطنيجي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الشارقة للإنتاج الزراعي والحيواني “اكتفا”، في منشأة الإنتاج الرئيسية لشركة تتراباك في لوند، السويد، لعرض التكنولوجيا المتقدمة في إنتاج الألبان وحلول التعبئة والتغليف المستدامة.

ووقع الطرفان اتفاقية لتجهيز المصنع وعمليات التوزيع، تقوم بموجبها تتراباك بتوفير كافة مرافق البخار والهواء والمياه المبردة والمعالجة اللازمة لمعدات المعالجة وآلات التعبئة في مصنع “مليحة للألبان” بقيمة 8 ملايين دولار أمريكي. واتفاقية أخرى لاستخدام عبوات Tetratop المبتكرة والقابلة لإعادة التدوير لجميع منتجات الألبان بقيمة 3.5 مليون دولار.

وتسلط الزيارة الضوء على القدرات الشاملة والمتكاملة التي تقدمها تتراباك لدعم الإنتاج المستدام للألبان، بما في ذلك تجهيز منشأة الإنتاج بأحدث معدات المعالجة، والوصول إلى خطوط التعبئة المستدامة، وتقديم الدعم لخدمات ما بعد البيع عبر سلسلة التوريد.

وتعكس هذه الشراكة جهود حكومة الشارقة التي تتمحور حول إنشاء مصنع ألبان عضوي بالكامل ومصنع يستخدم العبوات الكرتونية للتغليف مما سيساعد في الحفاظ على البيئة وزيادة الاستدامة.

التقنيات

دكتور. وقال المهندس خليفة مصبح أحمد الطنيجي: “نحن متحمسون لهذه الشراكة مع إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال تصنيع وتعبئة الأغذية والمشروبات، حيث تتوافق تقنيات تتراباك المتقدمة والتزامها بالاستدامة بشكل مثالي مع رؤيتنا لتوفير المنتجات العضوية والمحلية. منتجات الألبان لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، وهذا يمثل… الاتفاقية خطوة مهمة للطرفين”.

وأضاف: “نحن على ثقة أنه من خلال الحلول التكنولوجية لعمليات المعالجة والتعبئة المتقدمة، ستتاح لنا الفرصة لتحقيق كفاءة إنتاجية محسنة وتقليل الأثر البيئي وتحقيق جودة فائقة لمنتجاتنا لتقديم أفضل المنتجات لعملائنا، بالإضافة إلى ذلك للمساهمة في تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ د. سلطان بن محمد القاسمي مستشاراً».

من جانبه، قال نيلز هوجارد، المدير العام لشركة تتراباك بالمنطقة العربية: «يشرفنا أن نكون الشريك الذي اختارته دائرة الزراعة والثروة الحيوانية بالشارقة واكتفاء لتطوير مصنع مليحة للألبان، وهو الأول من نوعه في العالم. دولة الإمارات العربية المتحدة. وينصب التركيز على الإنتاج العضوي والاستدامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *