التخطي إلى المحتوى
الأحد.. بدء اختبارات الدور الثاني للطلاب المتوقع تخرجهم من المرحلة الثانوية
كشفت وزارة التربية والتعليم عن موعد اختبارات الدور الثاني للطلبة المتوقع تخرجهم من الثانوية العامة، الأحد 17 ذي الحجة، وتستمر لمدة أسبوع وسط استعدادات من قبل إدارات التعليم لإنهاء إجراءات الطلاب الناجحين ليكونوا قادرين للالتحاق بالجامعات والتخصصات التي يرغبون الالتحاق بها، على أن يتم إجراء امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل من السنة الثالثة ابتدائي إلى السنة الثانية ثانوي، على أن يعود المعلمون للعام الدراسي. 1446هـ.
وترجع آلية تنفيذ أعمال اختبارات الدور الثاني للعام الدراسي 1445هـ إلى قيام مدير التعليم بتشكيل لجنة إشرافية يرأسها وتتكون من كل من مساعدي الشؤون التعليمية بالإدارات المعنية. والإدارات، للإشراف والرقابة على أعمال اختبارات الدور الثاني للطلاب المتوقع تخرجهم للعام الجامعي 1445هـ، ومهامهم حصر الطلاب المتوقع تخرجهم على المستوى التعليمي، وكذلك التحديد والإعداد. المركز الرئيسي الذي سيتم إجراء الاختبار فيه: على أن يتسع لـ 500 طالب، وإذا زاد العدد عن هذا العدد يجوز للإدارة فتح مركز رئيسي آخر.

وتشير الآلية إلى أن اللجنة التنفيذية بإدارة التعليم تتولى أعمال اختيار طلاب الدورة الثانية المتوقع تخرجهم من الثانوية العامة. وتشمل مهامها تحديد المواد الدراسية المستهدفة، وإعداد جداول الامتحانات، وإعداد نماذج الامتحانات والنماذج البديلة، ولجان المراقبة، والتصحيح والمراقبة وإصدار النتائج وطباعة شهادات طلاب الدراسات العليا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *