التخطي إلى المحتوى
«الأوراق المالية» توقع مذكرة تفاهم مع وكالة الأوراق المالية الطاجيكستانية

أعلنت هيئة الأوراق المالية والسلع، اليوم، عن توقيع مذكرة تفاهم مع وكالة الأوراق المالية والتسجيل الخاص التابعة لوزارة المالية بجمهورية طاجيكستان، في إطار تعزيز التعاون الدولي في مجال الإشراف والرقابة وتحسين الأداء المالي. الشفافية وكفاءة الأسواق المالية في كلا الجانبين.

وقع المذكرة في مقر هيئة الأوراق المالية والسلع بأبوظبي معالي د. مريم بطي السويدي، الرئيس التنفيذي للهيئة، وسعادة عبد الرحمنزودا نيجينا شكرت، مدير وكالة الأوراق المالية والسلع بوزارة الخزانة الأمريكية. جمهورية طاجيكستان، بحضور سعادة بهادور شريفي – سفير جمهورية طاجيكستان لدى البلاد، وعدد من المديرين والمسؤولين في الطرفين.

معالي الدكتورة وقالت مريم بطي السويدي، الرئيس التنفيذي للهيئة: «يمثل توقيع هذه المذكرة خطوة مهمة نحو تعزيز علاقات التعاون مع جمهورية طاجيكستان، وهو ما يعكس استعدادنا لفتح آفاق للعمل الدولي في العديد من المجالات. بما في ذلك البحث والتفتيش، ويؤكد التزامنا بتحقيق الأهداف المشتركة الرامية إلى تحقيق بيئة استثمارية آمنة ومستقرة تعود بالنفع على المستثمرين وتسريع التنمية الاقتصادية في كلا البلدين.

من جانبها، قالت عبد الرحمنزودا نيجينا شكرت، مديرة الوكالة في جمهورية طاجيكستان: إن هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات العربية المتحدة وهيئة الأوراق المالية والتسجيل في جمهورية طاجيكستان بذلتا جهوداً كبيرة لتوقيع هذه الاتفاقية. وثيقة. وثيقة مهمة، ونأمل أن نشهد المزيد من التعاون الذي سيعود”. “سيستفيد كلا الطرفين في تطوير أسواق رأس المال في كلا البلدين.”

وبموجب المذكرة، سيبذل الجانبان جهودًا للتنسيق المشترك لإنفاذ القوانين واللوائح المطبقة على الشركات المدرجة بشكل مشترك في الأسواق المالية الخاضعة لإشرافهما.

كما ستمكن من التعامل مع شكاوى وبلاغات المستثمرين بشأن الجهات الوهمية وغير المرخصة، والتنسيق المتبادل بشأن التحقيقات في المخالفات المتعلقة بالمعاملات في أسواق الأوراق المالية، والممارسات المخالفة لمقدمي الخدمات المالية، بالإضافة إلى تنفيذ دورات تدريبية مشتركة. برامج تهدف إلى رفع كفاءة الأشخاص المرخص لهم وضمان تأهيلهم المهني مما يضمن سلامة المعاملات وكفاءة الأداء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *