التخطي إلى المحتوى
“الإرشاد الإلكتروني والمتجول” يختصر الوقت والمجهود في مشعر منى

ويسهم التوجيه الإلكتروني والتوجيه عن بعد والتوجيه المتجول الذي تتبناه جمعية الكشافة السعودية من خلال معسكرات الخدمة العامة التي تنظمها في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، في تسهيل عملية التوجيه وتوفير الوقت والجهد وتقليل أعداد المفقودين.

التقنيات الحديثة في خدمة حجاج بيت الله الحرام

ويتيح برنامج الإرشاد الإلكتروني والإرشاد عن بعد، عبر الأجهزة الذكية، للحاج إدخال كافة المعلومات المتوفرة لديه، مثل شركات خدمة حجاج ومراكز الاستقبال ومراكز الخدمة على الأرض والأعمال التجارية لحجاج الداخل. التطبيق متاح على موقع الجمعية. أو التطبيقات، ويحدد مسارًا إلكترونيًا للرحلة. يتمناها الحاج أو طالب المعلومة. كما يشمل جميع بيانات وزارة الحج والعمرة من شركات ومراكز ومكاتب وحملات خاصة بالحجاج. يتم إرشاد الكشافة بعدة لغات باستخدام التطبيقات.
ويساعد التوجيه المتجول، الذي استقدمت له الجمعية عدداً كبيراً من المتجولين الموزعين على شوارع المشاة والطرق الرئيسية والفرعية لصالون شعر مينا، على تسهيل عملية التوجيه بدلاً من الذهاب إلى مراكز “الرعاية والشعائر الدينية”. ، كما يفعل المشردون. شرح للحاج عن البطاقات الإرشادية التي توزعها الجمعية أو تحميل تطبيق ومسار الحج على أجهزتهم الخاصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *