التخطي إلى المحتوى
الإمارات تشارك في مؤتمر تعافي أوكرانيا

شاركت دولة الإمارات في مؤتمر تعافي أوكرانيا الذي انعقد يومي 11 و12 يونيو الجاري واستمر يومين في برلين بألمانيا.

وأعربت الإمارات خلال المؤتمر عن التزامها تجاه الشعب الأوكراني وتحقيق التعافي وإعادة الإعمار. كما أكدوا مجدداً جهود دولة الإمارات المتواصلة الرامية إلى التوصل إلى حل سلمي للصراع، وشددوا على أهمية الدبلوماسية والحوار ووقف التصعيد. والتداعيات الإنسانية للأزمة.

وترأست معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي وفد الدولة المشارك في المؤتمر حيث أكدت إيمان دولة الإمارات بأهمية الحفاظ على قنوات التواصل مع كافة الأطراف. كما قيمت للمرة الرابعة منذ بداية العام الجاري نجاح الوساطة الإماراتية في تسهيل عملية تبادل الأسرى، ما يعكس العلاقة القوية التي تربط الدولة بالجانبين.

كما أكدت معالي ريم الهاشمي التزام دولة الإمارات بإقامة شراكات قوية مع أوكرانيا من خلال استكمال اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة كأحدث إنجاز تاريخي في العلاقات الثنائية.

ونوهت بجهود دولة الإمارات، بما في ذلك تخصيص 105 ملايين دولار مساعدات إنسانية لأوكرانيا، تشمل مواد غذائية ومستلزمات طبية وسيارات إسعاف ومولدات كهربائية وأجهزة كمبيوتر محمولة ومستلزمات تعليمية، لتقديم الدعم للمواطنين في أوكرانيا، وخاصة الأطفال.

كما أعلنت الإمارات عن خططها لتقديم الدعم على أساس تحسين أنظمة التعليم والرعاية الصحية في أوكرانيا، بما في ذلك صحة المرأة والرعاية الصحية العقلية.

وعلى هامش المؤتمر عقدت سعادة ريم الهاشمي لقاءات ثنائية مع السيدة الأولى أولينا زيلينسكا حرم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وسعادة السيد توماس باغر الأمين العام لوزارة الخارجية الاتحادية في ألمانيا، ومعالي وزير الخارجية الألماني. سعادة السيد ينس بلوتنر، المستشار الخاص لشؤون السياسة الخارجية والأمنية في ألمانيا.

رافق معالي ريم الهاشمي، سعادة أحمد العطار، سفير الدولة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *