التخطي إلى المحتوى
الإمارات للألمنيوم تستحوذ على ليشتميتال بتسهيلات خضراء

أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم عن إطلاق إطار التمويل الأخضر لدعم المشاريع والمبادرات التي تساهم في خفض الانبعاثات والانتقال إلى اقتصاد منخفض الكربون. وكشفت الشركة أن عملية الاستحواذ على Lichtmetal، المصهر الأوروبي المتخصص، تم تمويلها بالكامل من خلال تسهيلات القروض الخضراء الأولى. يصف إطار التمويل الأخضر شروط وإدارة التمويل من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار التي تعطي الأولوية للاستدامة عند تخصيص رأس المال.

ويساهم هذا الإطار في تعزيز أهداف الاستدامة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، من خلال الوصول إلى قاعدة مستثمرين أكثر تنوعاً للحصول على القروض والسندات، بالإضافة إلى تقليل تكلفة الاقتراض وزيادة الشفافية.

وعملت مجموعة سيتي جروب وآي إن جي كمسؤولين رئيسيين في تطوير إطار الاستدامة، بمشاركة بنك أبوظبي الأول لدعم شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في تطوير إطار العمل.

أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم التزامها بتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050، وذلك تماشياً مع مبادرة دولة الإمارات العربية المتحدة الاستراتيجية لتحقيق “الحياد المناخي بحلول عام 2050”. ويتوقع الخبراء أن ينمو الطلب العالمي على الألومنيوم بنسبة تتراوح بين 50% و80% بحلول عام 2050، وأن يمثل الألومنيوم الأولي منخفض الكربون والألمنيوم المعاد تدويره نحو 60% من نمو العرض حتى عام 2030، ونحو 70% بين عامي 2030 و2040.

وأعلنت الشركة أيضًا عن الانتهاء من استحواذها على Lichtmetall في مايو 2024. تستخدم شركة Lichtmetall الطاقة المتجددة لإنتاج ما يقرب من 30 ألف طن من أسطوانات الألومنيوم سنويًا في مصهرها في ألمانيا، ويمثل الألومنيوم الثانوي حوالي 80% من المواد الخام المستخدمة في الإنتاج.

وقال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: “يلعب الألمنيوم الذي تنتجه شركة الإمارات العالمية للألمنيوم دوراً حيوياً في بناء مجتمعات أكثر استدامة، ومن المهم أيضاً أن يتم إنتاجه بطريقة مستدامة، يا لها من فرصة عظيمة توفرها . والتحدي الذي يواجه شركتنا وقطاع الألمنيوم بأكمله. وبفضل إطار التمويل الأخضر، سنتمكن من الوصول إلى المزيد من السيولة لتمويل المشاريع والمبادرات المتعلقة بخفض الانبعاثات، ويعتبر تمويل استحواذنا على Lichtmetall من خلال القروض الخضراء خطوة أولى في رحلة الاستدامة للشركة.

من ناحية أخرى، أطلقت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم البرنامج الأول من نوعه في القطاع الصناعي في دولة الإمارات عام 2023، لتحسين ممارسات الاستدامة عبر سلسلة التوريد الخاصة بالشركة. ومنذ ذلك الحين، قدم البرنامج تمويلاً بقيمة 73 مليون دولار لموردي الإمارات العالمية للألمنيوم بحلول أكتوبر 2023.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *