التخطي إلى المحتوى
“الإمارات للتعليم المدرسي” تعلن البرنامج الزمني للاختبارات التعويضية والإعادة

أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي اليوم عن جدول اختبارات الاستدراك واختبارات الإعادة للعام الدراسي الحالي 2023-2024، حيث ستبدأ اختبارات الاستدراك في 20 يونيو وتستمر حتى 26 يونيو 2024، أما اختبارات الإعادة لنهاية العام الدراسي ستبدأ يوم 8 يوليو وتستمر حتى 12 يوليو 2024. .

وتستهدف الاختبارات الاستدراكية الطلاب من الصف الثالث إلى الثاني عشر الذين لم يتمكنوا من أداء الاختبارات النهائية بسبب غيابهم بعذر مقبول أو نتيجة مشاكل فنية منعتهم من أداء الاختبار، أما اختبارات الإعادة فهي تستهدف الطلاب الذين لم يحصلوا على درجة النجاح في أي من مواد المجموعة (أ) لأن المؤسسة حددت الحد الأقصى بنسبة 50 بالمائة لطلاب السنة الثانية و60 بالمائة لطلاب السنة الثالثة.

وذكرت المؤسسة أنها وزعت جداول الامتحانات الاستدراكية على إدارات المدارس التي بدورها ستقوم بالتواصل المباشر مع الطلبة المستهدفين.

وفيما يتعلق بالاختبارات الإعادة، أوضحت المؤسسة أنها ستعقد مرة واحدة في نهاية العام الدراسي، تنفيذاً للتقييم المطبق وسياسة قياس أداء الطلاب، حيث يمكن للطلاب الاستفادة منها والحصول على درجة النجاح في المجموعة (أ) المواد التي لم يتمكنوا من اجتيازها خلال العام الدراسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *