التخطي إلى المحتوى
“الحج والعمرة” تتيح تسهيلات لأداء العمرة على كل أنواع التأشيرات

أعلنت وزارة الحج والعمرة أن حاملي جميع التأشيرات يمكنهم أداء العمرة. يمكن للناس من جميع أنحاء العالم القدوم إلى الأراضي المقدسة وأداء مناسك العمرة بكل سهولة وثقة، بغض النظر عن نوع التأشيرة.

العمرة متاحة على جميع التأشيرات

وأوضحت وزارة الحج والعمرة أنه تيسيرا على المعتمرين، يستطيع حاملو التأشيرات أداء المناسك، ويشمل ذلك حاملي التأشيرات المتمثلة في تأشيرة العمرة، والتي تصدر خصيصا لأداء مناسك العمرة وتتوفر من وكالات السفر المعتمدة في مختلف البلدان حول العالم. وشددت الوزارة على ضرورة التأكد من تسجيل الوكالات واعتمادها لضمان حصول الحجاج على الخدمات المناسبة.
وتتيح التأشيرة السياحية لحامليها أداء العمرة بالإضافة إلى زيارة المعالم السياحية والتاريخية في المملكة. Les voyageurs peuvent demander ce visa via les plateformes électroniques agréées, ainsi que le visa de visite familiale ou professionnelle, qui est accordé aux personnes qui visitent le Royaume à des fins familiales ou commerciales et qui peuvent accomplir les rituels de la Omra pendant leur séjour dans المملكة.
والتأشيرة الإلكترونية (التأشيرة الإلكترونية) والذي يسمح لمواطني العديد من الدول بالتقدم عبر الإنترنت والحصول على تأشيرة بما في ذلك أداء العمرة. وتشمل هذه الخدمة عدة دول من مختلف القارات مما يساعد على زيادة عدد الزوار وتسريع الإجراءات.
وتأشيرة العمل: وأكدت الوزارة أن حاملي تأشيرات العمل في المملكة يمكنهم أيضًا أداء مناسك العمرة أثناء إقامتهم، حيث يعد ذلك جزءًا من جهود المملكة لتوفير أكبر قدر ممكن من المرونة للوافدين..

متطلبات طلب تأشيرة العمرة

أكدت وزارة الحج والعمرة أنه يجب على جميع المتقدمين للحصول على تأشيرة العمرة أن يحملوا جواز سفر صالحًا لمدة ستة أشهر على الأقل، ويجب تقديم جميع المستندات المطلوبة بطريقة واضحة وشفافة. كما حثت الوزارة المتقدمين على التأكد من الحجز لدى وكالات السفر المعتمدة لضمان حصولهم على الخدمات اللازمة بأعلى مستويات الجودة..

طلب نسك

وشددت الوزارة على أهمية تحميل تطبيق “نساك” الذي من خلاله يستطيع المعتمرون الحصول على تصاريح العمرة وتخطيط مواعيدهم بسهولة. ويتيح التطبيق للمستخدمين حجز وقت محدد لأداء العمرة، مما يساعد على تنظيم تدفق المعتمرين وضمان راحتهم. التطبيق متاح للتحميل على متاجر التطبيقات الشهيرة ويدعم لغات مختلفة لتسهيل استخدامه على الحجاج من جميع الجنسيات..
وتأتي هذه المبادرات في إطار حرص المملكة العربية السعودية على تقديم أفضل الخدمات لضيوف الله والعمل على تسهيل أداء مناسك العمرة في أجواء من الطمأنينة واليسر، وهو ما يعكس رؤية القادة الحكيمين. في خدمة الإسلام والمسلمين..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *