التخطي إلى المحتوى
الحكام وأولياء العهود يؤدون صلاة عيد الأضحى

أدى أصحاب السمو حكام الإمارات وسمو أولياء العهود ونواب الحكام، صباح أمس، صلاة عيد الأضحى المبارك في صاحب السمو الشيخ الدكتور. سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة. بحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة. أدى سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، صباح أمس، صلاة عيد الأضحى في مسجد الشارقة.

وأدى الصلاة مع أصحاب السمو الشيخ خالد بن عبدالله القاسمي رئيس هيئة الموانئ والجمارك والمناطق الحرة بالشارقة، والشيخ محمد بن حميد القاسمي رئيس دائرة الإحصاء وتنمية المجتمع، والشيخ سعود بن سلطان بن محمد. محمد القاسمي مدير عام دائرة الشارقة الرقمية، والشيخ فيصل بن سعود القاسمي مدير هيئة مطار الشارقة الدولي، والشيخ عبدالله بن محمد القاسمي مدير الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بالشارقة، أ. رقم. والشيوخ معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع ورؤساء الدوائر والمؤسسات المحلية والاتحادية.

وألقى سماحة الشيخ أحمد منصور خطبة عيد الأضحى تناول فيها شعائر العيد وأهميتها ومكانتها العظيمة عند الله عز وجل اقتداء بنبي الله إبراهيم عليه السلام نقلا عن الآية الكريمة “صلوا إلى ربكم وانحروا”، مشيرة إلى أن أيام العيد هي أيام فرح وسرور، داعية إلى ضرورة إظهار الفرحة، وزيارة الأقارب، والتمسك بالتعاليم الدينية الصادقة، والرغبة في تحقيق شيء ما. رضا الله والبعد عما نهى عنه.

وأشار خطيب العيد إلى بركة الأبناء، ونصح الآباء والأمهات بالحرص على تربيتهم تربية ترضي الله تعالى، والاتباع سنة النبي، وتعليمهم الصلاة والحرص على ذلك . ، والإحسان إلى الزوجات والبنات، بالإضافة إلى تعويد الأبناء على شعائر الله في عيد الأضحى، فيلتزمون بها ويعيشون بها.

عجمان

أدى صباح أمس صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي صلاة عيد الأضحى. . في مسجد الشيخ راشد بن حميد النعيمي بعجمان.

الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية، والشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية، والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط كما أدى الصلاة الشيخ حميد بن عمار النعيمي ومعهم سمو الشيخ راشد بن عمار النعيمي نائب رئيس نادي عجمان والشيخ صقر بن راشد النعيمي وسعادة الشيخ د. ماجد بن سعيد النعيمي رئيساً. ديوان الحاكم والشيخ محمد بن علي النعيمي والشيخ عبدالله بن ماجد النعيمي مدير عام مكتب شؤون المواطنين وعدد من الشيوخ ومديري الدوائر وكبار المسؤولين والمصلين.

ألقى إمام المصلين الشيخ حسين معين الحوسني خطبة عيد الأضحى بعنوان “عيدنا الإنسانية”. وقال إن العيد فرصة متجددة تعيش فيها المجتمعات أجمل مظاهر الإنسانية.

وأضاف أن النبي صلى الله عليه وسلم ألقى خطبة ختامية شاملة في حجة الوداع، ألقى فيها رسالة المبادئ الحضارية والقيم الإنسانية العالمية التي تجسد تعاليم هذا التسامح المخلص الدين الإسلامي، وكرّسته الأجيال على مر القرون، وأول قيمة أرساها صلى الله عليه وسلم هي قيمة الأخوة الإنسانية. قال: «إن ربكم واحد، وأبوكم واحد». والإيمان بهذه القيمة يؤدي إلى أداء الواجبات وتعميق العلاقات، مما يشعر الإنسان بالسعادة في القلب والسلام النفسي والطمأنينة الروحية. كما أمر صلى الله عليه وسلم بتحقيق المواطنة والولاء والانتماء للقيادة، والوفاء بعلاقات الثقة مع أبنائها، وثبت قيمة السلام والسلام.

وأشار إلى أن هذه القيم الإسلامية الخالصة والمبادئ الإنسانية السامية التي يقتضيها ديننا الحنيف، لا يستغني عنها مجتمع ولا ينبغي أن يخلو منها زمن، فهي قيم باقية ومتجددة دعا إليها نبينا صلى الله عليه وسلم. صلى الله عليه وسلم، وُضع بين أيدينا ليكون منارة للإنسانية ونورًا لهداية الإنسانية. فالمساهمة في بثها ونشرها وحمايتها من كل ما يخالفها من تطرف وتطرف هي قضية فردية واجتماعية. مسؤولية.

الفجيرة

أدى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، صباح أمس، صلاة عيد الأضحى في الشيخ زايد. المسجد الكبير في الفجيرة.

وأدى الصلاة مع أصحاب السمو الشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد بالفجيرة الشيخ د. راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام والشيخ مكتوم بن حمد الشرقي والشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي رئيس هيئة منطقة الفجيرة الحرة محمد بن حمد بن سيف الشرقي رئيس من الفجيرة دائرة الحكومة الإلكترونية الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي الشيخ أحمد بن حمد. بن سيف الشرقي، والشيخ محمد بن صالح الشرقي، والشيخ سلطان بن صالح الشرقي، والشيخ حمد بن صالح الشرقي، وسعادة سعيد الرقباني المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة، ومحمد سعيد الظنحاني مدير إدارة الديوان الأميري بالفجيرة، ود. أحمد حمدان الزيودي مدير مكتب سمو ولي العهد.

وبعد الصلاة تبادل صاحب السمو حاكم الفجيرة التهاني بعيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين الذين دعوا الله عز وجل أن يعيده على سموه وعلى شعب الإمارات وشعبها بالخير والصحة والسعادة. والأمتين العربية والإسلامية بالخير والرخاء والبركات.

ارم القيوين

كما أدى صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، صلاة عيد الأضحى في مسجد الشيخ أحمد بن راشد المعلا بمنطقة الراس بأم القيوين.

كما أدى الصلاة مع سموه سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين.

أدى الصلاة مع أصحاب السمو الشيخ حميد بن أحمد المعلا، والشيخ خالد بن راشد المعلا رئيس الديوان الأميري، والشيخ سيف بن راشد المعلا رئيس وزارة التنمية الاقتصادية في أم القيوين، ومعاليهم. والشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا نائب رئيس المجلس التنفيذي، والشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا رئيس دائرة السياحة والآثار، والشيخ عبدالله بن سعود بن راشد المعلا رئيس الدائرة المالية، والشيخ علي بن سعود بن راشد المعلا رئيس دائرة البلدية والشيخ أحمد بن ناصر بن أحمد المعلا المستشار الخاص لصاحب السمو الحاكم أم القيوين والشيوخ سيف حميد سالم مدير مكتب سمو ولي العهد أمير أم القيوين، وكبار المسؤولين وأبناء القبائل والجاليات العربية والإسلامية في الإمارة.

ووجه الشيخ محمد إبراهيم حميد في خطبة العيد المصلين إلى تقوى الله على حقيقته، ومراقبته في السر والعلن، والعمل بما يحب ويرضا، معتبراً أن هذا اليوم يوم صلة. الخير والعطاء والكرم الذي نتواصل به مع أقاربنا، ونعطف على جيراننا، ونعطف على عائلاتنا، وندخل الفرحة على عائلاتنا، وننشر الفرحة في مجتمعنا.

وأضاف أنه في هذا اليوم المبارك يتقرب المسلمون إلى الله عز وجل بذبح الأضاحي، اتباعا لسنة الرفيقين الجليلين إبراهيم ومحمد (عليهما الصلاة والسلام)، موضحا أن هذه الأيام هي أيام فضيلة، وأيام تسامح. ، الفرح والسعادة. . قال الخطيب: نحمده سبحانه وتعالى أن رزقنا فترات من الخير نبتهج فيها بالرحمة، والصلاة والسلام على خير الخلق، وعلى آله وصحبه ومن والاه. اتبعه ما دامت الأرض والسماء.

وقال إن دولتنا المباركة كانت دائما في طليعة نشر القيم الحضارية والمبادئ الإنسانية التي أرساها النبي صلى الله عليه وسلم عندما ألقى خطبته في هذا اليوم على مدى ألف وأربعة قبل مائة عام في حجة الوداع في يوم الحج الأكبر وأهمها قيمة الأخوة الإنسانية ونيل المواطنة والولاء والانتماء والإنجاز… الثقة لشعبه قيمة السلام والسلام ورعاية هذه المبادئ الإنسانية يشعر بها من يعيش على الأرض وينعم بخيراتها، حيث تحفظ الحقوق، وتصون الكرامة، وينعم فيها الاستقرار والتنمية. مهمتها هي حماية الإنسانية ومساعدته والوقوف إلى جانبه ودعمه.

رأس الخيمة

أدى صباح أمس صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، يرافقه سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، عيد الأضحى المبارك. صلاة العيد الكبير في خزام برأس الخيمة.

الشيخ عمر بن صقر القاسمي، والشيخ طالب بن صقر القاسمي، والشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة، والشيخ خالد بن سعود بن صقر القاسمي، نائب رئيس مجلس الإدارة وأدى الصلاة مديرو هيئة الاستثمار والتنمية في رأس الخيمة، وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين ورؤساء ومديري الدوائر الاتحادية والمحلية، وجميع المواطنين وأفراد الجاليات العربية والإسلامية المقيمة في المنطقة. دولة.

وأكد سماحة الإمام في خطبته أن يوم العيد هو يوم فرح وسعادة، ومناسبة للمودة والتراحم والمحبة والاحترام بين الناس. وتطرق في خطبته إلى الدروس والمواعظ والقيم السامية التي يدعو إليها الدين الإسلامي الحنيف، والتي يجب على كل مسلم أن يلتزم بها حتى يعم الخير والمحبة، مع الشكر لله عز وجل على نعمه التي لا تعد ولا تحصى. وفي ختام الخطبة وجه سماحته الدعاء إلى الله عز وجل أن يمن على صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بموفور الصحة والعافية، وأن يسكنه فسيح جناته. لنسير على خطى صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، ولنعيد هذه المناسبة المباركة على شعب الإمارات والأمتين العربية والإسلامية بالخير والرخاء والبركات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *