التخطي إلى المحتوى
الدولة بجميع قطاعاتها ستواصل خدمة قاصدي الحرمين الشريفين
نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود القائد الأعلى لجميع القوات العسكرية -حفظه الله- استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في الديوان الملكي بقصر منى، أصحاب السمو الملكي الأمراء، وسماحة المفتي العام للمملكة، وأصحاب الفضيلة من العلماء والمشايخ، وكبار ضيوف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وأصحاب السعادة الوزراء، وقادة الدول الإسلامية. القطاعات العسكرية المشاركة في حج هذا العام وقيادات أسرة المملكة الكشفية المشاركة في الحج.
بدأ حفل الاستقبال بتلاوة آيات بينات من القرآن الكريم.

كلمة ولي العهد

وألقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء كلمة بهذه المناسبة قال فيها:
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه.
الإخوة قادة القطاعين العسكري والأمني ​​ومنسوبيهما.
المشاركون المتميزون
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسرنا نيابة عن سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – أن نهنئكم وجميع المسلمين بعيد الأضحى المبارك، ونسأل الله أن يتقبله رغبة الجميع. صالح الأعمال وأن يعيدها علينا جميعا بالخير والأمن والرخاء.
إن جهودكم الجبارة وأعمالكم الجليلة في خدمة حجاج بيت الله الحرام لها الأثر الكبير في التيسير على حجاج بيت الله الحرام وتمكينهم من أداء وإتمام مناسكهم بكل سهولة ويسر.
وستستمر الدولة بكافة قطاعاتها المعنية – إن شاء الله تعالى – في تقديم كل ما يخدم زوار الحرمين الشريفين ويساعدهم على أداء عباداتهم في أمان وطمأنينة تامة.
ونسأل الله تعالى أن يوفقنا ويوفقنا، وأن يديم علينا نعمته.
عام سعيد.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مدير السلامة العامة

ألقى مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية بالحج الفريق محمد بن عبدالله البسامي كلمة للقطاعات العسكرية المشاركة في الحج، أشاد خلالها بعناصر النجاح التي قدمتها الدولة باستغلال كافة العناصر . الطاقات البشرية والميكانيكية وما حققته التكنولوجيا الحديثة من برامج الذكاء الاصطناعي التي ساعدت في تسهيل أعمال الحج وتقديم… أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام وتوفير الكثير من الجهد والوقت والمساعدة في تحسين جودة الخدمات.
وأوضح أن الدقة في تنفيذ الخطط الأمنية التي بنيت وفق معايير وأسس الجودة في التخطيط والتنظيم، كان لها الأثر في نجاح حج هذا العام حتى وقتنا هذا، وإدراكاً لضوابط الحج . القيادة الحكيمة والتركيز على تقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن.
بعد ذلك ألقى العقيد مشعل بن محمص الحارثي قصيدة بهذه المناسبة.
بعد ذلك تشرف الجميع بالسلام على سمو ولي العهد.
وفي نهاية الاستقبال تناول الجميع وجبة الغداء مع سمو ولي العهد.

وجرت مراسم الاستقبال بحضور صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة. صاحب السمو الملكي. الأمير تركي بن ​​محمد بن فهد بن عبد العزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبد العزيز أمير الطائف، وصاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن منصور بن جلوي محافظ جدة. وصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي بن ​​فيصل بن عبد العزيز وزير الرياضة، وصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن بندر بن عبد العزيز وزير الحرس الوطني. وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن سلمان بن عبد العزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *