التخطي إلى المحتوى
السديس يوصي الحجاج بضرورة تعظيم حرمات المسجد الحرام

دعا رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس ضيوف الرحمن إلى ضرورة الاهتمام بشعائر الله عز وجل وإكرام أماكنه وشعائره المقدسة، و أعظم البقاع بيت الله الحرام، أول بيت وضع في الأرض، ومقر قلوب المسلمين، وقبلة المصلي والناسك، يستحق التعظيم والتقديس، ومع العناية به يكون يستحق العناية به.
كما أوصى بالحذر من مخالفة كل ما ينتقص ويناقض هذا التعظيم، خاصة وأنهم محصورون في هذا الركن العظيم، الركن الخامس من أركان الإسلام، وانظروا إلى ما يشهده الحرمان الشريفان من كثافة ملايين البشر. حجاج بيت الله الحرام، والاهتمام الكبير الذي توليه حكومة المملكة العربية السعودية للحرمين الشريفين. وتطورهم له معنى وأهمية. حتى يتمكن المسلمون من أداء شعائرهم وشعائرهم بكل يسر وأمن واطمئنان.

الالتزام بتعظيم المسجد الحرام

وقال الشيخ السديس: المطلوب منكم يا حجاج بيت الله الحرام أن تلزموا أنفسكم بتعظيم المسجد الحرام، والعناية بحرمته وأمنه، وكذلك بسلامة مرتاديه. ، وعدم القلق مما يتنافى مع عظمة وأمن هذه المدينة المباركة، أو ما يعطل شعائركم، والتعاون مع الجهات العاملة في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، لاتباع تعليماتها وتنفيذ إجراءات السلامة. والتعليمات الصحية . إرشادات داخل الحرمين الشريفين وخارجهما.
وأضاف: المملكة العربية السعودية أتاحت لكم كافة المجالات 24 ساعة يومياً لخدمتكم وراحتكم، ومساعدتكم على أداء مناسككم بأمان وعودتكم إلى بلدكم آمنين، وكان الحج المقبول تم تنفيذها لك إن شاء الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *