التخطي إلى المحتوى
العيبان يؤكد استمرار المملكة في دعمها الإنساني للفلسطينيين

استقبل معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان وفد المملكة المشارك في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة والذي عقد أمس الثلاثاء في غزة منطقة البحر الميت في المملكة الأردنية الهاشمية.
وألقى العيبان كلمة المملكة أكد فيها استمرار المملكة في دعمها الإنساني للفلسطينيين، مسلطاً الضوء على الحملة الشعبية التي أطلقتها المملكة لمساعدة الفلسطينيين والتي تجاوزت 700 مليون ريال، إضافة إلى استغلال الجسور الجوية والبحرية لإيصال المساعدات. إلى قطاع غزة.

وقف الكارثة الإنسانية

وأكد مستشار الأمن القومي خلال الجلسة الرئيسية للمؤتمر أن العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة يتطلب عملاً جماعياً لإنهاء هذه الكارثة الإنسانية، وتكثيف كافة الجهود الدولية الرامية إلى وضع حد لهذا العدوان، والانسحاب الكامل لقوات الاحتلال الإسرائيلي. القوات. وتقديم مساعدات إنسانية كافية ومستدامة لكافة مناطق قطاع غزة.

وشدد على ضرورة عودة النازحين إلى ديارهم بأمان، وتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته لإنهاء العدوان الإسرائيلي والعمل على إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، على أساس قرارات الشرعية الدولية والاتفاقيات العربية. مبادرة السلام، بما يضمن حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

محاسبة سلطات الاحتلال

وشدد العيبان على ضرورة إنهاء الكارثة الإنسانية في قطاع غزة والانسحاب الإسرائيلي وتوفير المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة في كافة أنحاء القطاع وإعادة النازحين إلى منازلهم.
وطالب المجتمع الدولي بمحاسبة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الجرائم والانتهاكات والممارسات المخالفة للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي.

وتابع: واصلت المملكة دعمها لجهود المنظمات الدولية في مواجهة الأوضاع المأساوية التي يعيشها القطاع، كما وقعت عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اتفاقيات لتنفيذ مشاريع عاجلة بالتعاون مع الأمم المتحدة. الأمم. منظمات الأمم.
ويرحب بالقرار الإيجابي الذي اتخذته مملكة النرويج ومملكة إسبانيا وجمهورية أيرلندا وجمهورية سلوفينيا بالاعتراف بدولة فلسطين.

وفد المملكة

وضم وفد المملكة في المؤتمر المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والمساعدات الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، ونائب وزير الخارجية المهندس. وليد بن عبدالكريم الخريجي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن نايف بن بندر السديري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *