التخطي إلى المحتوى
العيد في دبي.. فعاليات ترفيهية وتجارب عائلية

تقدم عدة وجهات في دبي العديد من الأنشطة الترفيهية لقضاء وقت ممتع ومفيد للعائلات خلال عطلة عيد الأضحى، من خلال الاستمتاع بمجموعة من الأنشطة والمعارض التفاعلية المصممة لجميع الأعمار، بالإضافة إلى الفعاليات الترفيهية والعروض الترويجية المميزة وفرص الربح الجوائز، ضمن احتفالات دبي بالعيد، التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، خلال الفترة من الأحد 16 يونيو وحتى 23 الشهر.

وسيقدم عروضاً فنية تقليدية ومسرحية ومجموعة من العروض الموسيقية الترفيهية والعروض الترويجية في العديد من مراكز التسوق والوجهات مثل السيف، ممشى الخوانيج، لاست إكزت الخوانيج، دبي مول، دبي فستيفال سيتي مول، ذا أوتلت فيليدج، مول الإمارات وسيتي سنتر ديرة وغيرها.

وسيستمتع الأطفال برؤية مدهش ودانة أثناء ظهورهما في جميع أنحاء المدينة، كما ستتاح لهم الفرصة لزيارة عالم مدهش الذي يحتفل بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لتأسيسه بمجموعة جديدة من الألعاب والأنشطة الترفيهية في مركز دبي التجاري العالمي.

محاولات

وترغب الجهات الشرطية في تكثيف التواجد الأمني ​​والدوريات للحفاظ على الأمن والاستقرار في مختلف المرافق وضمان انسيابية حركة المرور.

تبدأ رحلة الاكتشاف في متحف المستقبل من بهو المتحف، حيث يمكن للزوار التعرف على مستقبل تسجيل الفيديو باستخدام الذراع الروبوتية المتقدمة، حيث يمكن التقاط مقاطع فيديو فريدة بجودة ودقة لا مثيل لها بفضل التقنية المتقدمة نظام التشغيل. تتيح هذه التقنية المبتكرة للزوار فرصة تطوير مهاراتهم في تسجيل الفيديو، مما يسمح لهم بإنشاء مقاطع احترافية بكل سهولة وتحكم.

كما يتيح معرض “مستقبلنا اليوم” لزواره فرصة التعرف على التقنيات والابتكارات الرائدة في المستقبل. ويتضمن المعرض مفاهيم ونماذج أولية ومنتجات حالية تركز على خمسة مجالات رئيسية لمجتمعات المستقبل الذكية، بما في ذلك التخطيط الحضري والبيئة والأمن الغذائي وإدارة النفايات والزراعة.

يمكن للزوار التعرف على الابتكارات المستدامة التي تساعد في بناء مستقبل أفضل، مثل نمذجة هياكل الشعاب المرجانية الاصطناعية والسيراميك المطبوع ثلاثي الأبعاد، والتي تستخدم لإنشاء موائل الشعاب المرجانية ودعم تعافي النظام البيئي البحري الطبيعي، والعديد من الابتكارات الأخرى في تلك المجالات المختلفة. من الحياة.

تم تصميم هذا الطابق خصيصًا لإلهام العقول الشابة وتعزيز إبداعهم وتفاعلهم، ويمكن للأطفال دون سن العاشرة الاستمتاع باللعب والتعلم من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة المصممة لتحسين مهارات التواصل والتعاون. ويشمل ذلك سياج تسلق عالي التقنية لتطوير مهارات اللياقة البدنية والتعلم، بالإضافة إلى مختبرات مثل مختبر التصميم ومختبر البناء ومختبر الخيال.

ويمكن للزوار اكتشاف أنواع جديدة من النباتات والحيوانات والحشرات، ودورها في النظام البيئي الطبيعي، من خلال زيارة معمل إعادة تأهيل الطبيعة في متحف المستقبل.

وتوفر “الواحة” فرصاً للاستمتاع بخصائص علاجية متقدمة مثل العلاج العاطفي والتواصل والحركة، في بيئة مريحة تركز على مستقبل الصحة والرفاهية تحت قبة من الضوء والماء. يقدم مركز التأمل تجربة تشمل العلاج بالصمت وتعزيز التأمل والتواصل مع الذات مما يحسن التوازن الطبيعي ويساهم في تحقيق السلام النفسي والجسدي.

المتانة والجاذبية

أعلنت بلدية دبي عن خطتها لإدارة النظافة العامة والخدمات المجتمعية المتعلقة بالإدارة المستدامة للنفايات خلال إجازة عيد الأضحى المبارك في الإمارة، تتضمن تخصيص 3150 مشرفاً ميدانياً ومهندس تنظيف، وتحديد برامج وخطط العمل الفنية والتشغيلية، والمراقبة وجهود ميدانية تهدف إلى ضمان نظافة كافة الطرق بما فيها الطرق السريعة والمناطق السكنية والأسواق والشواطئ العامة وقنوات المياه والمرافق العامة.

وتأتي خطة البلدية ضمن جهودها المتواصلة والملتزمة في الإدارة المتكاملة للنفايات وتوفير أعلى مستوى من الجودة فيما يتعلق بخدمات وأنشطة التنظيف العامة في إمارة دبي، على مدار العام وفي مختلف المناسبات والأعياد والفعاليات التي تنظمها الإمارة، بهدف تعزيز أهدافها الاستراتيجية لجعل دبي أكثر استدامة وجاذبية وجودة حياة.

فرق ميدانية

تتكون فرق بلدية دبي من 250 موظف إشراف ورقابة يقومون بمتابعة مهام وعمليات التنظيف العامة واستكمال إغلاق التقارير الروتينية والطوارئ، بالإضافة إلى الإشراف على 2250 مهندس تنظيف في جميع أنحاء الإمارة، والذين سيعملون في 4 نوبات عمل وسيقدمون وقد تم الاستعانة بمصادر خارجية لجميع الموارد والمعدات للعاملين في الفريق الميداني و650 مهندس تنظيف من القطاع الخاص للقيام بمهام التنظيف العامة في المناطق السياحية والصناعية والصحراوية.

كما خصصت البلدية فريق عمل ميداني يضم 91 موظفاً، منهم 7 مشرفين ميدانيين و84 مهندس نظافة، سيعملون يومياً بنظام ثلاث ورديات للحفاظ على نظافة الشواطئ العامة وتحسين استدامتها وتقديم تجربة مميزة للزوار على شواطئ دبي للمواطنين والمقيمين والزوار خلال إجازة العيد، فيما أعدت فريقاً مكوناً من 9 مشرفين ومشرفين ميدانيين لمراقبة نظافة المناطق الاستثمارية ومدى التزام شركات التطوير العقاري باللوائح المعتمدة . أنظمة العمل.

بالإضافة إلى ذلك، خصصت بلدية دبي فريق عمل يتكون من 155 مهندس نظافة و10 موظفين من الجهات الإشرافية والتنظيمية لتغطية إجمالي 2300 كيلومتر خطي من الطرق الرئيسية في 4 نوبات عمل، ووضع الخطط التشغيلية اللازمة للجميع. حالات الطوارئ، والتأكد من نظافة الطرق الرئيسية والطرق السريعة. يعمل على تحسين الاستجابة السريعة للإخطارات مع ضمان متطلبات العمل من الموارد البشرية واللوجستية للقيام بمهام جمع ونقل النفايات الموجودة ضمن حرم الطريق، مع تغطية أعمال التنظيف. مواقع الحوادث على الطرق الريفية والطرق السريعة.

وفرت بلدية دبي أسطولاً آلياً مكوناً من 759 مركبة لتنفيذ البرامج الميدانية الروتينية وبرامج الدعم والطوارئ على مدار الساعة وتحت الطلب، منها 318 مركبة ثقيلة، و158 مركبة خفيفة، و176 سيارة مستأجرة، بالإضافة إلى 77 مركبة المعدات الثقيلة لعمليات التنظيف. قوارب و30 معدات خفيفة.

ونوهت بلدية دبي إلى أن تقديم الخدمات والطلبات للجمهور والمتعاملين عبر الموقع الإلكتروني لبلدية دبي سيكون متاحاً لعدد من الخدمات.

ودعت البلدية الجمهور إلى الالتزام بالإرشادات وصيانة المرافق العامة وتجنب الشواء في المساحات الخضراء وعدم رمي النفايات في الأماكن العامة والالتزام بالتخلص السليم من النفايات بشكل حضاري وجه الإمارة.

الإقامة في دبي

حددت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي ساعات العمل خلال العطلات، فيما يواصل مركز إسعاد المتعاملين، الواقع في مطار دبي الدولي المبنى رقم 3 (صالة الوصول)، تقديم خدماته الإدارية على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع ، ويفتح مركز سعادة المتعاملين في العوير أبوابه طيلة أيام الأسبوع من الساعة السادسة صباحاً حتى العاشرة مساءً، لتسهيل وتسهيل إنجاز إجراءات المتعاملين خلال العيد.

وأشارت إلى أن خدماتها الرقمية توفر قنوات للتواصل وإتمام المعاملات بشكل سلس يوفر الوقت والجهد، وأكدت أن استمرار العمل خلال إجازة عيد الأضحى يأتي في إطار رسالة الحكومة في توفير الخدمات أكبر درجة ممكنة من المرونة. والراحة لمفاجأة عملائها من خلال تقديم خدمات رقمية شاملة على مدار 24 ساعة في اليوم.

كما يمكن للعملاء تقديم أية استفسارات تتعلق بالمعاملات الإدارية من خلال الاتصال بخدمة مركز الاتصال “آمر” على الرقم المجاني 8005111، والمتاح على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

المنصات

أعلنت هيئة تنمية المجتمع في دبي، بالتعاون مع وزارة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، عن تنظيم سلسلة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والاجتماعية التي تهدف إلى تعزيز قيم الاحتفال بالمناسبات الدينية، من أواصر التسامح. – التواصل بين الناس وإدخال البهجة في نفوسهم.

وستكون منصات هيئة تنمية المجتمع ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي حاضرة في أول أيام العيد أمام عدد من قاعات صلاة العيد ومساجد دبي، حيث ستستقبل المصلين خلال شهر رمضان المبارك. يمكن. انتم تابعون لفعالية العيد لتهنئتهم بالعيد وتوزع هدايا العيد وحلويات العيد على الأطفال.

ولضمان مشاركة أفراد المجتمع بأجواء العيد واستخدامها لتعزيز ارتباطهم بالعادات والتقاليد المحلية، تنظم الهيئة برنامجاً ترفيهياً مميزاً في ثاني وثالث أيام العيد في وسط مدينة مردف يتخلله عروض للفرق الشعبية المحلية أقيم في الساحة المقابلة للسينما بالتعاون مع مجموعة ماجد الفطيم. وتهدف الفعاليات إلى توفير بيئة ممتعة للعائلات والأطفال، وتقديم تجارب احتفالية تجمع بين الترفيه والتراث الثقافي. كما سيحظى زوار منصة الهيئة بفرصة الفوز بالسحوبات اليومية التي تجريها الهيئة على قسائم الشراء المقدمة من مردف سيتي سنتر.

وقال حريز المر بن حريز المدير التنفيذي لقطاع التنظيم وخدمة المجتمع في هيئة تنمية المجتمع، إن الهيئة تهدف إلى مواكبة احتفالات عيد الأضحى المبارك واستثماره بالشكل الأمثل لتعزيز الروابط. المحبة والأخوة بين أفراد المجتمع، وتقديم تجارب احتفالية ممتعة ومبهجة.

دكتور. أكد عمر الخطيب المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الإسلامية في دبي الإسلامي، أن الفعالية السنوية المشتركة «كل عام وأنتم عيد» تهدف إلى إدخال السعادة على كافة شرائح المجتمع، بمشاركة الناس والأطفال في البهجة والسرور، من خلال صلاة العيد، والتي تستهدف كافة شرائح وشرائح المجتمع لإحياء المناسبات الدينية في نفوس أفراد المجتمع، ولتقوية الروابط بين المصلين بعد العيد.

حدث ترفيهي

نظمت جمعية النهضة النسائية – قسم الأنشطة الاجتماعية والصحية حفلاً للأيتام بعنوان مسابقات فرحة العيد والرسم والتلوين وتوزيع الهدايا على الأطفال وورش عمل هادفة وترفيهية للأطفال تعزز مهاراتهم الإبداعية المليئة بالقيم.

وتم تقديم برنامج ترفيهي يتضمن عدداً من الفقرات الممتعة التي يمكن للأطفال التفاعل معها مثل عروض التحدي والمسابقات ومحاكاة الروبوتات والذكاء الاصطناعي. كما تم توزيع الهدايا القيمة على الأيتام والحضور، مما كان له الأثر الكبير في رسم البسمة على وجوه الأطفال.

وقالت عائشة حمدان الشيخ، مديرة إدارة الفعاليات الاجتماعية والصحية، إن المركز يحتفل كل عام قبل العيد بحدث خاص للأيتام، وتأتي هذه المناسبة تماشياً مع عام الاستدامة والمبادرات المجتمعية الخيرية، مؤكدةً على التركيز على مبادئ التلاحم الوطني بين شرائح المجتمع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *