التخطي إلى المحتوى
القوات الجوية تساند الأجهزة الأمنية في تنظيم وإدارة الأجواء بالمشاعر المقدسة
تشارك القوات الجوية الملكية السعودية في موسم الحج، وذلك ضمن الخطة الشاملة لوزارة الدفاع لدعم جهود وخطط كافة الأجهزة الأمنية والجهات الحكومية لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

وسخرت القوات الجوية إمكاناتها وإمكانياتها لتقديم الدعم الأمني ​​من خلال تعزيز الإجراءات الأمنية لمنع أي حادث قد يخل بأمن الحجاج والحجاج ويؤثر على أمنهم منذ وصولهم لأداء مناسك الحج وحتى وقت مغادرتهم. المكان المقدس. المواقع.

تنظيم الحركة الجوية

وتتولى القوات الجوية تنظيم وإدارة ومراقبة المجال الجوي والإشراف على الحركة الجوية في المشاعر المقدسة لجميع الطائرات المشاركة في مهمة الحج من القطاعات الأخرى، وتأمين الطائرات اللازمة في مفرزة القوات الجوية لتنفيذ الخطة الأمنية. بالإضافة إلى تغطية المطارات بالفنيين للكشف عن المواد الخطرة.

كما تعمل مع الجهات المعنية بوزارة الداخلية على مراقبة الخطط الأمنية وحركة المرور والمشاة ومراقبة منافذ ونقاط الفرز بالعاصمة المقدسة. منع تسلل المخالفين لقواعد الحج إلى المشاعر المقدسة.
وذلك من خلال تسيير رحلات جوية على مدار 24 ساعة يومياً باستخدام طائراتها المروحية المجهزة بأحدث التقنيات، والتي تشارك أيضاً في مراقبة تحركات الحجاج من وإلى المشاعر المقدسة خلال أيام الحج الثلاثة، بالإضافة إلى القيام بعمليات البحث والإنقاذ. وتحديد الاختناقات. المواقع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *