التخطي إلى المحتوى
الكشافة السعودية تختتم مشاركتها في الملتقى الكشفي العربي بالقاهرة

اختتمت جمعية الكشافة العربية السعودية، اليوم الجمعة، مشاركتها في المنتدى الكشفي العربي الخامس لأساليب التربية الذي عقد في المركز الكشفي العربي الدولي بالقاهرة في الفترة من 23 إلى 27 يونيو 2024. المنتدى يهدف إلى تعزيز قدرات المفوضين برنامج تدريب القادة وحمايتهم من الخطر، بالإضافة إلى تنسيق البرامج الكشفية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بين الجمعيات الكشفية العربية وتحسين التعاون وتبادل الخبرات فيما بينها..

برنامج جلسات المنتدى

وعرض الوفد الكشفي السعودي خلال المنتدى مجموعة من التجارب الكشفية السعودية المتعلقة بموضوعات المنتدى والتي تضمنت جلسات تدريبية شاملة. وناقشت هذه الجلسات أفضل ممارسات الجمعيات الكشفية العربية في تنفيذ السياسات العالمية مثل البرمجة الشبابية ومشاركة الشباب والقيادة الكشفية والحماية من المخاطر.
كما تم تنظيم مجموعات عمل لدراسة نتائج مؤتمر باريس ومناقشة المنصات الكشفية العالمية واستشراف مستقبل التعليم..

المبادرات الكشفية

كما تضمن المنتدى نقاشات حول المبادرات الكشفية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وآليات تنفيذها وأولويات الاستراتيجية الكشفية العالمية وأهمية التحول الرقمي. كما ناقش إدراج إرشادات الحماية من الأذى في المناهج الكشفية العربية المطورة لكل مرحلة كشفية، وقواعد الحماية من الأذى أثناء التجمعات الكشفية الكبرى، وتحديد مصادر المعرفة للحماية من الأذى في البرنامج الكشفي..
وتعرف المشاركون خلال المنتدى على أهم الأحداث المتبقية في الكشافة العربية لعام 2024، بالإضافة إلى تقديم نبذة عن المؤتمر الكشفي العالمي الثالث والأربعين المقرر انعقاده في القاهرة في أغسطس المقبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *