التخطي إلى المحتوى
“الكشافة السعودية” تصدر الخرائط التفاعلية الإرشادية لخدمة الحجاج
أصدرت جمعية الكشافة العربية السعودية، ممثلة بمخيمات الخدمة العامة لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة، اليوم الخميس، خرائط تفصيلية وتفاعلية لمنى وعرفات، المنطقة المركزية للحرم المكي، العزيزية. حي مكة، والمدينة المنورة بأكملها، والمنطقة المركزية للمسجد النبوي، وحي النسيم، في بطحاء قريش، تمكن ضيوف الله من الاستفادة من خلال تحميل تطبيق الخريطة من موقع الجمعيةإما من الباركود الموجود على الخريطة والذي يحدد الاتجاه والموقع الذي يرغب فيه المستفيد.

وتبذل الجهود لنشر الخرائط

وأوضح القائد العام للمعسكرات السيد ناصر بن علي العنزي أن خرائط هذا العام تم إصدارها بعد عمل متواصل ميدانياً ومكتبياً منذ البداية نفذه الفريق المعني، مشيداً بجهود الفريق المعني. فريق العمل في هذا الإنجاز، ومثمناً الدعم والمتابعة التي يتلقاها المتطوعون في المعسكرات من معالي وزير التربية والتعليم رئيس الجمعية الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان والمشرف العام للمعسكر. ‎الدكتور عبدالرحمن بن ابراهيم المديرس.

القائد العام ناصر العنزي

وقال العنزي إن المشاعر المقدسة والمنطقتين المركزيتين بمكة والمدينة شهدت أكثر من تغيير خلال حج هذا العام 1445هـ، تم رصدها وتحديثها على الخرائط، ومن أهمها التحديثات الجديدة التي رصدتها دي. منى، وأهمها الأبراج الأحد عشر الجديدة. بالإضافة إلى ذلك تم التركيز على الثوابت وأهمها ترقيم المعسكرات والساحات (مساكن الحجاج) التي تعتمد على الطرق والشوارع.
من جانبه، قال رئيس لجنة الخرائط الإرشادية للمخيم المهندس وليد خالد فلمبان، إن العام الحالي شهد إنشاء خرائط حي النسيم وبطحاء قريش، مشيراً إلى أن عدد الطبقات المستخدمة في رسم الخرائط على برامج الفوتوشوب تجاوزت 150.000 طبقة لإنتاج خرائط واضحة وسهلة المعالجة بكل سهولة وراحة. وقد طبعت المعسكرات أكثر من مليون بطاقة بحجمين، الأول حجم كبير 100×70 سم والأول حجم كبير 100×70 سم. والثانية حجم صغير 47×35 سم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *