التخطي إلى المحتوى
الكشافة السعودية تُشارك في الملتقى الكشفي العربي بالقاهرة

تشارك جمعية الكشافة السعودية في الملتقى الكشفي العربي الخامس لأساليب التربية، الذي تنظمه المنظمة الكشفية العربية في المركز العالمي للكشافة العربية بالقاهرة، في الفترة من 23 إلى 28 يونيو 2024.
ويهدف هذا المنتدى إلى تعزيز قدرات مفوضي البرامج والتدريب وتنمية المهارات القيادية، بالإضافة إلى الحماية من الضرر، ودعم البرامج الكشفية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في الجمعيات الكشفية العربية، فضلا عن تعزيز التعاون وتبادل الخبرات فيما بينها. .

المنتدى الكشفي العربي

وأشار عبدالله بن صالح الخضير مفوض تطوير المراحل في الجمعية إلى أن المنتدى سيتناول عدة مواضيع مهمة منها: استشراف مستقبل التعليم (تقرير عن واقع الشباب العربي)، ووضع خطط لتنفيذ مخرجات التعليم (تقرير عن واقع الشباب العربي)، ووضع خطط لتنفيذ مخرجات التعليم. المؤتمر التربوي الكشفي العالمي المنعقد في باريس عام 2023، والتحول الرقمي وأهميته للعمل المستقبلي، وعرض الأولويات الإستراتيجية العالمية الجديدة للكشافة. كما سيتم طرح المنصات التعليمية الكشفية العالمية ومصادر المعرفة حول الحماية من الأخطار في البرنامج الكشفي وإدراجها في البرامج الكشفية العربية المطورة.

مقر الملتقى الكشفي العربي لأساليب التربية بالقاهرة

بالإضافة إلى ذلك، سيتضمن المنتدى معلومات عن المؤتمر الكشفي العالمي الثالث والأربعين الذي سيعقد في القاهرة في أغسطس المقبل، وغيرها من الأحداث الكبرى في الكشافة العربية عام 2024.
بالإضافة إلى المبادرات الكشفية الهادفة إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة وآليات تنفيذها، والتعرف على قواعد الحماية من الأذى خلال التجمعات الكشفية الكبرى، وتقييم وقياس الأثر التربوي للأنشطة الكشفية واستعراض أفضل ممارسات الجمعيات الكشفية العربية في المنطقة. تنفيذ الأنشطة الكشفية العالمية. سياسات مثل برنامج الشباب، ومشاركة الشباب، والقيادة الكشفية، والحماية من الأذى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *