التخطي إلى المحتوى
الكشافة.. جهود كبيرة تعكس إيجابية الشباب في خدمة الحجاج
96 كشافًا وقياديًا بالإدارة العامة لتعليم منطقة مكة المكرمة يشاركون مع كشافة وزارة التعليم في خدمة حجاج بيت الله الحرام لموسم حج هذا العام
شارك فيها 64 قائداً وكشافاً من مكة المكرمة، و16 كشافاً وقائداً من الليث، و16 كشافاً وقائداً من القنفذة.
وتساهم مشاركة الكشافة في خدمة حجاج بيت الله الحرام وتسهيل أدائهم لمناسك الحج. كما أنه استمرار لجهود وزارة التربية والتعليم في إعداد الطلاب ومنسوبيها لهذا الحج. العمل ضمن المجموعات الكشفية الوطنية والمجتمعية، ودعم مشاركتهم في البرامج والأنشطة الكشفية المختلفة، وتزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة.

45 كشافة تعليم جازان

كما تشارك كشافة الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان في خدمة حجاج بيت الله الحرام في معسكرات الخدمة العامة التي تنظمها جمعية الكشافة السعودية خلال موسم الحج هذا العام.
وأوضح مدير عام تعليم المنطقة ملحي بن حسن أكدي أن 45 كشافاً يمثلون مدارس جازان التعليمية بهذه المناسبة العظيمة.

وأشار إلى أن مشاركة الكشافة في الحج تعتبر من الخدمات المميزة، وتحمل دلالات إيجابية لشخصية الشباب السعودي، مع الخدمات التطوعية التي تقدمها الكشافة لضيوف المملكة من حجاج البيت الحرام. الله، وتأكيدا لروح التطوع لدى الكشافة وإظهار الصورة المشرفة لأبناء الوطن، والتأكيد على الدور التربوي للنشاط الكشفي.

الدعم التنظيمي

وأضاف عقدي أن الكشافة المشاركة في الحج تقوم بأعمال داعمة من خلال تنظيم وإرشاد المفقودين ومساعدة العجزة وكبار السن وتوزيع المياه والإرشاد والأدب التربوي على الحجاج.
وأوضح أن جميع الكشافة التحقوا بالعديد من البرامج التأهيلية والتدريبية، بالإضافة إلى دورات الإسعافات الأولية وبرامج المسح والتوجيه وفن التعامل مع الآخرين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *