التخطي إلى المحتوى
المدينة المنورة.. ذبح أكثر من 44 ألف أضحية
أعلن فرع منطقة المدينة المنورة التابع لوزارة البيئة والمياه والزراعة اليوم عن نجاح خطته التشغيلية لأسواق المنطقة ومسالخها خلال عيد الأضحى المبارك، والتي شهدت سلاسة في الدخول والخروج، بالإضافة إلى وفرة في العرض والتنظيم. في طور الوصول إلى المسالخ.
وقالت قيادة الوزارة إن الخطة روعيت الطلب المتوقع من سكان وزوار المنطقة على شراء وذبح الأضاحي، وتجهيز السوق في الوقت المحدد بحضور (13) فريقاً ميدانياً وأكثر من (90) إنساناً وكوادر من الأطباء والمراقبين ومنظمي الحشود، وأكثر من (66) آلة ومعدات، بالإضافة إلى (641) عاملاً في المسالخ والجزارين.

وأوضحت الوزارة أن إجمالي عدد الأضاحي خلال يوم النحر وأيام التشريق بالمدينة المنورة بلغ (34,167) أضحية، فيما بلغ إجمالي عدد الأضاحي في المحافظات والقرى التابعة للمنطقة (9,921) رأساً من الماشية. وبذلك يصل إجمالي عدد الأضاحي المذبوحة في المنطقة إلى (44,088) أضحية.
وقال الفرع إن فرق الترصد قامت برصد الأسواق والمجازر ميدانياً، ورصدت أكثر من (500) إسطبل واستثنت الحيوانات التي ظهرت عليها علامات المرض أو الهزال الشديد، فيما نفذت (1702) زيارة رصد وإرشاد، بحضور الأطباء البيطريين والأطباء البيطريين. متخصصون في الوقاية، رصدوا خلالها (16) مخالفة، منها ما يتعلق بنظام الرفق بالحيوان وغيرها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *