التخطي إلى المحتوى
“المستشفى الافتراضي” يُنقذ حاجًا أردنيًا من سكتة دماغية

أعلنت وزارة الصحة أن فريقاً طبياً متخصصاً في علاج السكتة الدماغية عن بعد، تابع لمستشفى صحة الافتراضي بالرياض، بالتعاون مع مستشفى المدينة العام، تمكن من إنقاذ حياة حاج أردني يبلغ من العمر 72 عاماً، بعد تعرضه للإصابة. . لأعراض السكتة الدماغية.
وبحسب وزارة الصحة، فإن الحاج الأردني قدم إلى غرفة الطوارئ في المستشفى العام بالمدينة، ويعاني من ضعف في الجانب الأيسر وميل في الوجه، بالإضافة إلى تاريخ طبي يتضمن بعض الأمراض. مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم.
وعليه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة وتفعيل رمز الطوارئ الطبي للسكتة الدماغية والتنسيق مع مستشفى صحة الافتراضي للتعامل مع الحالة عن بعد.

دواء مذيب للجلطات

وتم تشخيص الحالة على أنها جلطة دماغية من قبل استشاري السكتة الدماغية بمستشفى صحة الافتراضي، ولوحظ وجود علامات جلطة في الشريان الأيمن للمخ.
وأوضحت وزارة الصحة أن الفريق الطبي قدم العلاج اللازم للمريضة، بما في ذلك إعطاء أدوية مذيبة للجلطات، كما أمر بإجراء قسطرة للدماغ بالتعاون مع فريق الأشعة التداخلية.
وتم إجراء عملية إزالة الجلطة وتوسيع الشريان بنجاح مما أدى إلى تحسن ملحوظ في صحة المريض.

أحدث التقنيات الطبية

وتأتي هذه الإجراءات ضمن جهود وزارة الصحة للاستفادة من أحدث التقنيات الطبية وتحسين جودة وكفاءة الخدمات الصحية بما يخدم حجاج بيت الله الحرام ويساهم في تحقيق أهداف الحملة. برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *