التخطي إلى المحتوى
النقل والجوازات.. جاهزية كاملة لمغادرة حجاج بيت الله الحرام
زار وزير النقل واللوجستيات الأستاذ صالح بن ناصر الجاسر في مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة للاطمئنان على الاستعدادات للمرحلة الثانية لمغادرة حجاج بيت الله الحرام.
واستعرض الجاسر العمليات التشغيلية للمطار، مؤكداً أهمية تقديم أفضل الخدمات لضيوف الله بعد أداء فريضة الحج، لتسهيل وصولهم إلى بلدانهم بسلام وأمان.

3.4 مليون مقعد

خصصت منظومة النقل والخدمات اللوجستية 3.4 مليون مقعد على رحلاتها لحجاج بيت الله الحرام، من خلال ما يقارب 7000 رحلة جوية خلال مرحلتي الوصول والمغادرة عبر 6 مطارات رئيسية جاهزة لخدمة ضيوف الرحمن، في مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة. ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة ومطار الطائف الدولي.

إلى جانب مطار الرياض خالد الدولي، ومطار ينبع الأمير عبد المحسن الدولي، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام.

تحضير جواز السفر

أكدت المديرية العامة للجوازات، استعدادها لاستكمال إجراءات مغادرة ضيوف الله لموسم حج هذا العام، في مختلف المنافذ الدولية للمملكة (الجوية، البرية، البحرية) وتسهيل سفرهم، بعد أن من الله عليهم بالمزيد أداء مناسك الحج.
وقالت إدارة الجوازات إنها سخرت كافة إمكاناتها البشرية والتكنولوجية مدعمة بالأنظمة الأمنية الحديثة لتنفيذ هذه المرحلة من خطتها لموسم الحج وتقديم كافة الخدمات اللازمة لتسهيل خروج الحجاج من بيت الله الحرام كل البساطة والسهولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *