التخطي إلى المحتوى
النيابة العامة في الإمارات توضح عقوبة إفشاء أسرار العمل

أوضح مركز المعلومات الجنائية “وعي” التابع للنيابة العامة، اليوم السبت، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عقوبة إفشاء أسرار العمل تحت عنوان “أسرار العمل أمانة”، مشيراً إلى أن المادة 432 من المرسوم بقانون اتحادي رقم 10 وينص القانون رقم 31 لسنة 2021 بإصدار قانون الجرائم والعقوبات على ما يلي: يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة والغرامة التي لا تقل عن 20 ألف درهم، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من أدين بموجبه. حافظ السر بمهنته أو حرفته أو مكانته أو فنه وأفشاه في غير الأحوال التي يجيزها القانون أو استعمله لمصلحته أو لمنفعة شخص آخر إلا إذا وافق صاحب الشأن على الاهتمام بالسر يتم نشرها أو استخدامها.

وتكون العقوبة السجن المؤقت الذي لا تزيد مدته على (5) خمس سنوات إذا كان الجاني موظفاً حكومياً أو مكلفاً بخدمة عامة وتم حفظ السر أثناء أو بسبب أو بمناسبة تأدية وظيفته أو خدمته. .

ويأتي نشر هذه المعلومات في إطار الحملة المستمرة التي تقوم بها النيابة العامة عبر مركز الإعلام الجنائي “وعي” لتعزيز الثقافة القانونية بين أفراد المجتمع ونشر كافة التشريعات الجديدة والمحدثة في الدولة وزيادة المستوى. للتوعية العامة بالقانون، بهدف نشر ثقافة القانون كأسلوب حياة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *