التخطي إلى المحتوى
انخفاض حوادث الوسائل البحرية بشرطة دبي خلال 2023

وتشير إحصائيات شرطة دبي إلى انخفاض عدد الحوادث البحرية العام الماضي بإجمالي سبع حوادث، مقارنة بثماني حوادث في عام 2022، فيما بلغ عدد الحوادث في عام 2021 نحو اثني عشر حادثاً، إضافة إلى 18 حادثاً في عام 2020.

ويعود هذا الانخفاض في عدد حوادث الطرق التي تتعرض لها مركبات الشرطة إلى تنفيذ مبادرة نجوم القيادة الآمنة، إحدى المبادرات المتميزة والمعتمدة التي تهدف إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية لشرطة دبي فيما يتعلق بتحسين السلامة على الطرق، وإسعاد المجتمع الداخلي. وتحفيزهم بالمبادرات.

وأكدت شرطة دبي أن أحد الأهداف الرئيسية لمبادرتها، التي تعقد في دورتها السادسة هذا العام، هو تعزيز ثقافة السلامة على الطرق والقيادة المسؤولة، وتثقيف سائقي السيارات حول أفضل الممارسات المرورية، مع التأكيد على أهمية الالتزام بقوانين المرور واحترام حقوق الآخرين على الطريق، والحد من الحوادث المرورية وتحقيق بيئة آمنة للجميع. وهذا يعكس التزام المجتمع بالسلامة والوعي بالطرق المستدامة.

يُشار إلى أن شرطة دبي تعمل منذ عام 2018 على تكريم السائقين الملتزمين بالقيادة الآمنة من الإدارات العامة ومراكز الشرطة، وراتب القوة يحفزهم على الالتزام وتسجيل وحفظ أصول القوة، وذلك بهدف تحقيق الهدف الاستراتيجي مؤشر سرعة الاستجابة.

وبلغ عدد الجوائز بين عامي 2018 و2024 نحو 13 ألفاً، فيما وصل عدد النجوم المكرمين للعام الحالي إلى 103 نجوم في 3 فئات، حيث عززت المبادرة تواجد الدوريات الشرطية في الولايات القضائية وفق الأهداف الاستراتيجية للاستجابة السريعة لحالات الطوارئ ومدى جاهزية المركبات للاستخدام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *