التخطي إلى المحتوى
بأول أيام عيد الأضحى.. 97 ألف رأس ماشية و40 ألف ذبيحة في الرياض
أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن زيادة أعداد الحيوانات المذبوحة في مسالخ منطقة الرياض، والثابتة في المسالخ بمدينة الرياض، في أول أيام عيد الأضحى المبارك، إجمالي عدد الحيوانات المذبوحة وبلغت الحيوانات حتى الساعة الرابعة عصراً من يوم العيد (40666) رأساً من مختلف أنواع المواشي والأغنام والماعز والأبقار والإبل.
جاء ذلك في التقرير اليومي لفرع الوزارة بمنطقة الرياض؛ رصد أنشطة وإحصائيات المسالخ والأسواق بالمنطقة وفي مدينة الرياض خلال موسم عيد الأضحى لهذا العام.
وأوضحت الوزارة أن الجولات الترصدية التي نفذتها المديرية على المسالخ بالمنطقة بلغت (87) جولة شهدت إتلاف (28) رأساً من الماشية غير صالحة للاستخدام الآدمي، إضافة إلى (2003) إتلافاً جزئياً. وسجل أيضاً (١٤). ) التحذيرات، و (3) ) المخالفات بحق المخالفين لاشتراطات وضوابط الصحة والسلامة العامة.

أسواق منطقة الرياض

وأكدت الوزارة وفرة الثروة الحيوانية في أسواق المنطقة ومدينة الرياض. وبلغ إجمالي عدد رؤوس الماشية في الأسواق (97,124) رأساً، منها (81,285) رأس غنم، و(14,755) رأس ماعز، و(1,021) رأس جمال، و(63) رأس أبقار، مضيفاً أن عدد الحظائر والمحظائر في أما أسواق منطقة الرياض فقد بلغ عددها (4,747) ساحة وحظيرة، إضافة إلى (6,366) جلابة. كما استقبلت نقاط بيع المواشي المؤقتة بمدينة الرياض (21,634) رأساً من الأضاحي، من خلال (493) حظيرة.
وأشارت إلى أن الفرق الفنية بالفرع نفذت (84) جولة رقابية و(252) زيارة للأسواق في المنطقة. وبفضله تم تسجيل (28) إنذاراً و(29) مخالفة، بالإضافة إلى تقديم (6) بلاغات ضد عدد من المخالفين لاشتراطات وضوابط الصحة والسلامة العامة.

أول أيام عيد الأضحى.. 40 ألف أضحية بالرياض - اليوم

وأكد فرع الوزارة بمنطقة الرياض جاهزيته لتلبية الطلب المتزايد من أسواق المواشي والمسالخ بالمنطقة ومدينة الرياض، من خلال فرقه الفنية المنتشرة التي تعمل طوال اليوم خلال أيام القبيح. وحرصاً على سلامة وصحة ما تقدمه هذه الأسواق للمواطنين والمقيمين، حفاظاً على صحتهم، من خلال الإصرار على المنشآت والأفراد المتواجدين في الأسواق والمسالخ، احترام الضوابط والاشتراطات المعلنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *