التخطي إلى المحتوى
بالأرقام.. اعرف جهود منظومة الصحة لخدمة ضيوف الرحمن

وساهم تكامل الجهود الصحية بين مختلف القطاعات الحكومية في توفير الرعاية الصحية لحجاج بيت الله الحرام خلال موسم حج هذا العام 1445هـ.
وأكد برنامج تحول القطاع الصحي أن المنظومة الصحية ساهمت منذ بداية الموسم في تقديم الخدمات لحشود الحجاج التي بلغ عددها هذا العام أكثر من 1.8 مليون حاج.

جهود النظام الصحي في خدمة ضيوف الله

وقدمت الرعاية الصحية لأكثر من 390 ألف شخص من خلال 189 مستشفى ومركز صحي وعيادات متنقلة و370 سيارة إسعاف مجهزة بالكامل و7 طائرات إسعاف جوي و5 طائرات إخلاء طبي جوي تابعة لوزارة الدفاع.
وبدأ أكثر من 40 ألف طاقم طبي وإداري وفني في خدمة الحجاج، وقام أكثر من 159 عاملاً ميدانيًا بتأمين الإمداد المستمر بالأدوية.
وقال البرنامج إن الطاقة التطوعية خلال الموسم تجاوزت 5000 متطوع ومتطوعة في مركز التطوع الصحي، كما قدمت رسائل توعوية وإرشادية حول النظام الغذائي والدواء بـ 9 لغات.
يضاف إلى ذلك جهود العديد من الوحدات المتنقلة لرصد الأمراض المعدية في الأماكن المقدسة.

دور ريادي في موسم الحج

أكد برنامج التحول الصحي أن المستشفى الصحي الافتراضي لعب دورًا رائدًا خلال موسم الحج من خلال خدمة أكثر من 5800 حاج عن بعد.
فيما شملت العمليات الجراحية التي أجريت لضيوف الله منذ بداية الموسم ما يزيد عن 28 عملية قلب مفتوح، وأكثر من 720 عملية قسطرة للقلب، وأكثر من 1169 جلسة غسيل كلى.
وتجسد هذه الجهود حرص قادة المملكة على سلامة وصحة ضيوف الله وتكييف النظام الصحي مع تطلعات رؤية المملكة 2030 وأجندة التحول في القطاع الصحي، والتي تضع صحة الإنسان في مقدمة اهتماماتها، من خلال المساهمات ومبادرات التحول الصحي بالتكامل مع الجهات الحكومية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *