التخطي إلى المحتوى
بالتفاصيل.. استعدادات صلاة عيد الأضحى في الحرمين الشريفين

ولإثراء تجربة ضيوف الله، حشدت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي؛ نظام الخدمات الدينية في الحرمين الشريفين.
وقد ساعد ذلك على خلق جو عبادة مليئ بالخشوع والطمأنينة. بالإضافة إلى إعداد صلاة خطبة عيد الأضحى التي سيلقيها إمام الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس.

عيد الأضحى

وكثّفت الرئاسة جهودها وأبدت استعدادها لترجمة خطبة عيد الأضحى من أجل بث البرنامج وترجمة خطبة العيد إلى ربع مليار مستمع ومستفيد بـ 20 لغة عالمية.
ولذلك استثمرت في التكنولوجيا والتطبيقات الرقمية ومنصة منارة الحرمين والترجمة واللغات. تحسين إيصال فضائله في نفوس ضيوف الله، وإثراء تجربتهم، ونفع العالم برسائله المعتدلة.
كما خصصت الرئاسة مترجمين لترجمة الأمور القانونية لضيوف الله ووجهاته إلى لغات متعددة. عبر أكشاك الرد والهواتف المجانية الموجودة.

أحكام الأضاحي

وسوف يرد عليهم العلماء الكرام، فيوضحون لزوار بيت الله الحرام فهمهم لشعائرهم والواجبات المطلوبة منهم، وخاصة واجبات يوم العيد، ولمن يذهب إلى المسجد الحرام. البيت المقدس. المسجد لأداء صلاة العيد والاستماع إلى الخطبة المتعلقة بأحكام الأضحية المفروضة عليهم.
سخرت الرئاسة الدينية للحرمين الشريفين جهودها الرقمية في إثراء التجربة الدينية لضيوف الله خلال صلاة عيد الأضحى، من خلال إعداد كتيبات رقمية باللغات العالمية. وتهدف إلى تعريف الحاج بكيفية أداء فريضة الحج يوم العيد، وتقديم مطويات إرشادية وكتيبات توعوية مترجمة عن حرمة المسجد الحرام، وشرف الكعبة، وآداب زيارة المسجد الحرام. . مسجد النبي صلى الله عليه وسلم.
هذا بالإضافة إلى الكتيبات التعليمية الخاصة بأداء مناسك الحج شرعاً. كما قام بتهيئة البيئة التعبدية لصلاة العيد وتعميق هذا اليوم الفضيل الذي يعتبر يوم الحج الأكبر لتعدد مناسكه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *