التخطي إلى المحتوى
بالتفاصيل.. 40 مبادرة لـ “الموارد البشرية” خلال موسم حج 1445هـ
نفذت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خلال موسم حج هذا العام 1445هـ أكثر من 40 مبادرة من بينها مبادرة مركز الطفل.
وساعدت في إيواء أكثر من 177 طفلاً في 22 مركزاً بمكة المكرمة، بهدف طمأنينة ضيوف الرحمن وراحتهم من خلال توفير بيئة آمنة لأطفالهم أثناء أداء مناسك الحج.

أكثر من 1000 متطوع ومتطوعة

وشارك أكثر من 1000 متطوع من الرجال والنساء في تقديم الخدمات لحجاج بيت الله الحرام في مكة والمشاعر المقدسة والمنافذ البرية ومواقف حافلات الحجاج. لقد عملوا ما يقرب من 130,000 ساعة تطوعية، وتبرعوا بأكثر من 470,000 ساعة. وجبات الطعام، بالإضافة إلى أكثر من 50 ألف هدية شخصية.
كما أشرفت الوزارة من خلال مبادرة السقي والسقي على عمل 83 جمعية تقدم خدمات لحجاج بيت الله الحرام، وتجاوز عدد الوجبات المقدمة 3 ملايين وجبة وأكثر من 5 ملايين قارورة مياه.
وشاركت الوزارة في أعمال لجان الطوارئ بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة من خلال تنفيذ 5 برامج وورش عمل والإشراف على 4 مراكز إيواء لتقديم الخدمات الفورية عند الحاجة.

15 مركبة مجهزة بكافة المتطلبات

كما تم تنفيذ مهمة طارئة إلى مشعر عرفة للتأكد من جاهزية الفرق، ودعمت الجهود بـ15 آلية مجهزة بكافة الاحتياجات الضرورية.
في إطار جهود الوزارة لتمكين العمل الموسمي للمؤسسات والأفراد الراغبين في العمل خلال موسم حج هذا العام 1445هـ، بلغ عدد العمال المستفيدين من خدمة “باب أجير” أكثر من 16840 عاملاً.
وقد بلغ عدد المنشآت المستفيدة من الخدمة أكثر من 880 منشأة مشاركة، كما بلغ إجمالي عدد السير الذاتية المنشورة عبر الخدمة ما يقارب 24,671 سيرة ذاتية.
وبفضل خدمة «التأشيرات الموسمية» التي تتيح للمنشآت العاملة خلال موسم الحج الفرصة لتغطية احتياجاتها من العمالة والمساهمة في خدمة حجاج بيت الله الحرام، عملت الوزارة مبكراً جداً على إصدار تأشيرات موسمية للمنشآت بشروط بسيطة وعملية. .

42.853 تأشيرة عمل موسمية

وبلغ عدد التأشيرات الموسمية الصادرة أكثر من 42853 تأشيرة عمل موسمية لعدد من المهن في مختلف المجالات، وعملت فرق المراقبة بالوزارة على تنفيذ أكثر من 655 زيارة ميدانية بهدف تمكين المنشآت من تطبيق متطلبات وأحكام النظام لوائح التأشيرة الموسمية. تأشيرات العمل المؤقتة ومدى التزامها بالأنظمة والتعليمات.
كما نفذت الوزارة من خلال مبادرة أحكام قانون العمل أكثر من 4000 زيارة ميدانية هدفت إلى تحسين التزام المنشآت بأحكام قانون العمل ولوائحه التنفيذية.
وتعكس هذه المبادرات جهود وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتحقيق أعلى مستويات الخدمة لحجاج بيت الله الحرام، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، وتحسين جودة الخدمات المقدمة خلال موسم الحج وضمان تجربة مريحة وآمنة. للحجاج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *