التخطي إلى المحتوى
بالصور.. ضيوف برنامج خادم الحرمين للحج يزورون جبل أحد ومسجد قباء
زار اليوم ضيوف برنامج الحج والعمرة وزيارات خادم الحرمين الشريفين، البالغ عددهم 3322 حاجاً وحاجة من 88 دولة حول العالم؛ موقع معركة أحد وجبل الرماة ومقبرة شهداء أحد ومسجد قباء.
وذلك ضمن البرنامج الثقافي الذي تعده وزارة الشؤون الإسلامية للضيوف أثناء إقامتهم في المدينة المنورة.

معركة أحد

بدأ ضيوف البرنامج جولاتهم بزيارة جبل الرماة ومقبرة شهداء الصحابة رضي الله عنهم. واستمعوا إلى شرح مفصل عن غزوة أحد التي وقعت بين المسلمين والمشركين في الثالثة. سنة هجرية، وفيها علموا بمكان المعركة. ثم صعد الضيوف إلى جبل الرماة.
بعد ذلك توجه الضيوف إلى مسجد قباء بالمدينة المنورة، حيث صلوا ركعتين اقتداء بالرسول الكريم – صلى الله عليه وسلم. وقاموا بجولة في مرافقه والتوسعات الجديدة المحيطة به، واطلعوا على المزيد. مكانة مسجد قباء في التاريخ الإسلامي.

وأبدى الضيوف إعجابهم بتنوع فعاليات البرنامج منذ وصولهم إلى الأراضي المقدسة، مؤكدين أنهم اكتشفوا حقبة تاريخية من التاريخ الإسلامي من خلال الزيارة الفعلية لهذه الأماكن التاريخية التي لها الأثر الكبير في نفوس الناس والمسلمين هي نقطة تحول في الإسلام.

اهتمام المملكة بالإسلام والمسلمين

وأكدوا أنهم تعلموا الكثير من الدروس والمواعظ من زيارتهم لمقبرة الشهداء أحد وجبل الرماة ومسجد قباء.

وأعرب عدد من الضيوف عن شكرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي العهد. وعن الخدمات التي عثروا عليها خلال برنامج الإقامة؛ مما سهّل عليهم زيارة المعالم الإسلامية التاريخية ورؤيتها. وهو ما يجسد اهتمام المملكة واهتمامها بالإسلام والمسلمين.
كما أعرب الضيوف عن خالص شكرهم لوزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ على جهوده الكبيرة في خدمة ضيوف البرنامج وتنظيم مثل هذه البرامج والزيارات التثقيفية إلى ربوع الوطن. أهم المواقع التاريخية. المقاييس، سائلين الله أن يجزي الجميع خير الجزاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *