التخطي إلى المحتوى
بالصور.. مبادرة رائدة لخدمة ضيوف الرحمن من فئة الصم
قدمت جمعية “لهم” لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة بالدمام، مبادرة رائدة تهدف إلى خدمة ضيوف الله الصم، من خلال ترجمة مناسك الحج إلى لغة الإشارة.
وتأتي هذه المبادرة ضمن مشاركة الجمعية في مبادرة “خدمتكم شرف” بمطار الملك فهد الدولي بالدمام.

خدمة الضيوف الصم

وأكد الدكتور مجدي خالد البهكلي المشرف على مكتب الجمعية بالدمام، أن هذه الخدمة تهدف إلى تسهيل أداء مناسك الحج للحجاج الصم، من خلال توفير ترجمة كاملة للمناسك إلى لغة الإشارة.
يضاف إلى ذلك توفير باركود يمكن تنزيله على الهاتف المحمول، يتضمن أرقام الجهات الخدمية التي تقدم خدماتها لذوي الاحتياجات الخاصة بشكل عام ولفئة الصم بشكل خاص.
وأوضح البهكلي أن الجمعية تأسست عام 1439هـ، وتقدم خدماتها للأشخاص ذوي الإعاقة فوق 18 عاماً، وتضم حالياً 93 عضواً في المنطقة الشرقية. ويسعى إلى علاج ما بين 200 إلى 250 شخصًا سنويًا، وقد تمكن حتى الآن من تأهيل 42 حالة من الجنسين.

مبادرة “نعم أستطيع”.

وأشار إلى أن الجمعية أطلقت مبادرة “نعم أستطيع” التي تهدف إلى تدريب الأشخاص ذوي الإعاقة على الزخارف الإسلامية والسعودية، وتوظيفهم داخل الجمعية لإنتاج أعمال فنية متنوعة.
وأكد البهكلي أن الأعمال الفنية التي تنتجها هذه الفئة لاقت استحسانا كبيرا من الجمهور، داعيا الجهات الرسمية والخيرية إلى الاستفادة من خدمات هذه الفئة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *