التخطي إلى المحتوى
بحث تعزيز التعاون الأمني بين شرطة دبي ومقاطعة صينية

زار يوان تشين هوا، نائب الحاكم ومدير الأمن العام لمقاطعة جيانغشي بجمهورية الصين الشعبية والوفد المرافق له، القيادة العامة لشرطة دبي وكان في استقباله معالي الفريق عبدالله المري القائد العام لشرطة دبي، و عدد من الضباط، في إطار تعزيز التواصل والتعاون المشترك والتعرف على الممارسات الأمنية والشرطية.

وأكد سعادة الفريق المري، خلال اللقاء، أن القيادة العامة لشرطة دبي تؤمن بأهمية ودور التواصل، ومد الجسور بين العلاقات والشراكات الدولية، وتبادل الخبرات والعلوم وأفضل الممارسات في مجال الشرطة والأمن، مما يخدم المجتمعات ويزيد من الأمان والشعور بالأمان.

مجالات

وناقش اللقاء أوجه تحسين التعاون والتواصل بين الجانبين في الأمور الأمنية والشرطية، وسبل تعزيز وتقوية وتطوير هذه العلاقات، بحضور اللواء خالد ناصر الرزوقي مدير الإدارة العامة للفنون الصناعية. . مديرية المخابرات، العميد حارب الشامسي مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية والعميد تركي بن ​​فارس مدير عام إدارة العمليات.

كما قام يوان تشينهوا بزيارة إدارة مركز القيادة والسيطرة بالمديرية العامة للعمليات، حيث اطلع على نظام العمل في مركز القيادة والسيطرة، وأحدث الأنظمة التي تزيد من مستوى الأمن والسلامة، والمبادرات و خدمات تخدم أفراد المجتمع وتسهل عملية التواصل والإبلاغ، بالإضافة إلى التعرف على أبرز تجهيزات المركز مثل الخريطة ثلاثية الأبعاد، ونظام إدارة ومراقبة الدوريات وتوزيعها على الأرض، لتحقيق هدف شرطة دبي هو الاستجابة السريعة للإخطارات ومكالمات الطوارئ، والتقنيات والأدوات والموارد التي تدعم الاستجابة السريعة للإخطارات والمكالمات في أي وقت، بالإضافة إلى دور مركز أنظمة شرطة دبي للطائرات بدون طيار في تحسين الاستجابة السريعة.

الدروع التذكارية

وفي نهاية الزيارة، تبادل الجانبان الدروع التذكارية بمناسبة الزيارة، وأبدى يوان تشينهوا إعجابه بما شاهده من الأنظمة المتطورة التي تخدم العمليات الشرطية والأمنية في شرطة دبي، مؤكداً أن هذه الزيارة ستوفر فرصاً للتعاون. وتبادل المعرفة والاستفادة من الخبرات وتبادلها، والإشادة بشرطة دبي ومدى الاستفادة منها بهدف تعزيز الأمن والسلامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *