التخطي إلى المحتوى
بدء أعمال تطوير مجمع دبي للاستثمار

بدأت شركة دبي للاستثمار تطوير مجمع دبي للاستثمار – أنغولا، وهو مشروع تطوير متعدد الاستخدامات يمتد على مساحة 2000 هكتار في مقاطعة داندي، على بعد 50 كيلومتراً من لواندا، ليصبح أول منطقة اقتصادية متكاملة تمامًا في أنغولا ونموذجًا جديدًا. في إطار تخطيط المدن الحضرية في المنطقة وعملية النمو الاقتصادي.

وتعتمد شركة دبي للاستثمار على النجاح الذي حققه مجمع دبي للاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة لتقديم نموذج جديد من خلال هذا المشروع. ويكتسب المجمع أهمية خاصة مقارنة بالمناطق الاقتصادية الحالية التي تقتصر خدماتها على المناطق التجارية وما زالت خاضعة لتطوير البنية التحتية. يجمع المجمع بين المساحات الصناعية والتجارية والسكنية والترفيهية.

وقال خالد بن كلبان، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لدبي للاستثمار: «يعتبر مجمع دبي للاستثمار – أنغولا أكثر من مجرد مشروع تنموي، بل يجسد مبادرة استراتيجية تهدف إلى دعم المشهد الاقتصادي في أنغولا والمساهمة فيه. ومن خلال توفير بنية تحتية متطورة وبيئة متكاملة، نتطلع إلى إرساء معايير جديدة للتنمية المستدامة في أفريقيا وتوفير مركز استراتيجي لمختلف القطاعات. ولتحقيق ذلك، تتمحور جهود المجموعة حول توفير وسائل الراحة الحديثة والاستدامة البيئية والبنية التحتية متعددة الوظائف، لضمان أن يكون مجمع دبي للاستثمار – أنغولا حافزاً للنمو الاقتصادي والابتكار على المدى الطويل.

وينقسم المشروع استراتيجيا إلى مراحل تطوير متعددة، بما يتماشى مع الأهداف الاقتصادية الأوسع لأنغولا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *