التخطي إلى المحتوى
برؤية محمد بن راشد دبي ترسخ مكانتها عاصمة للاقتصاد العالمي

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أن دبي تواصل ترسيخ مكانتها كعاصمة رئيسية للاقتصاد العالمي، ترجمة لوجهات نظر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حفظه الله. وموجهاتها لإرساء الأسس الأفضل للنمو الاقتصادي المستدام، وتسخير كافة القدرات والطاقات لتحسين مؤشرات التنافسية العالمية، حتى يمكن تحسين مؤشرات التنافسية العالمية. ستكون دبي أفضل وجهة في العالم للعمل والعيش.

وأكد سموه أن دبي تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق الأهداف الطموحة الواردة في أجندة دبي الاقتصادية D33، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والتي تهدف إلى مضاعفة حجم اقتصاد دبي وجعله أحد الاقتصادات الرائدة في العالم. القطاعات الاقتصادية الثلاثة الأولى. مدن العالم، وتعزيز مكانة الإمارة في المراكز المالية الأربعة الكبرى في العالم خلال العقد المقبل.

وأوضح سموه أن الأداء المتميز لاقتصاد دبي وتحقيق معدلات نمو قوية في كافة القطاعات الحيوية يعكس التخطيط السليم والعمل المؤسسي الفعال ومرونة الإجراءات والكفاءة في التعامل مع التطورات العالمية والتوجهات الجديدة في عالم المال والأعمال. وثقة المؤسسات الاستثمارية والشركات العالمية ورجال الأعمال باقتصاد دبي وقدرته على تقديم مزايا تنافسية تضمن أعلى معدلات النمو لجميع الشركاء.

جاء ذلك خلال حضور سمو ولي عهد دبي، ضمن أعضاء مجلس دبي، الاجتماع السنوي الذي تنظمه وزارة الاقتصاد والسياحة في دبي، بالتعاون مع غرف دبي في قصر البحر بدبي، لمناقشة استكشاف الفرص الاستثمارية المبتكرة وتنفيذ مبادرات مشتركة من شأنها البناء على النجاحات التي تحققت من خلال أجندة اقتصادية دبي D33، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. دبي حفظه الله مطلع العام الماضي.

وكتب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد على منصة «X»: «حضرت جزءاً من فعالية مجلس دبي التي نظمتها وزارة الاقتصاد والسياحة بالتعاون مع غرف دبي في قصر البحر، حيث تجمع أكثر من 200 شخص». . موظفو الخدمة المدنية ورجال الأعمال وصناع القرار ورواد الأعمال… برؤية بقيادة محمد بن راشد، دبي تمضي بثبات نحو تحقيق الأهداف الطموحة للأجندة الاقتصادية لـ D33، ونحو مستويات الأداء العالية التي حققها اقتصاد الإمارة خلال السنوات الماضية. العديد من القطاعات هي نتيجة الجهود المتفانية التي بذلتها فرق عمل مختلفة وشراكات واسعة مع القطاع الخاص ورواد الأعمال.

ويأتي هذا الاجتماع في أعقاب المشاركة النشطة والإيجابية في هذا الاجتماع العام الماضي، والذي خرج بتوصيات رئيسية تم تنفيذها لتسريع وتيرة النمو، في حين تم التركيز هذا العام على استراتيجيات التنمية الاقتصادية الرائدة. الأمر الذي سيسهم في إعطاء المزيد من الزخم للأجندة الاقتصادية لـ D33 في دبي، بقيادة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وخلافة سمو الشيخ مكتوم بن محمد. محمد بن راشد آل مكتوم النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، إلى جانب التعاون الوثيق بين القطاعين العام والخاص.

الجلسات والمناقشات

وشارك في مجلس دبي الذي شهد جلسات ومناقشات هادفة حول مواضيع وفرص مختلفة لتعزيز النمو الاقتصادي المستدام أكثر من 200 مسؤول ورجال أعمال وصناع قرار ورواد الأعمال وممثلين رئيسيين للشركات متعددة الجنسيات التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها والمستثمرين الدوليين. وفي مقدمة المشاركين معالي عبد العزيز عبد الله الغرير، رئيس مجلس إدارة غرف دبي، وسعادة هلال سعيد المري، مدير عام وزارة الاقتصاد والسياحة في دبي.

وناقش اللقاء نجاح نهج دبي واحدة دبي، والذي يتمثل في توحيد الجهود لتعزيز التقدم الاقتصادي في مختلف القطاعات، بما في ذلك الشركات العائلية والمستثمرين والبنوك والمشاريع الحكومية والشركات المتعددة الجنسيات والشراكات بين القطاعين العام والخاص.

كما استقطب مجلس دبي مشاركة نخبة من أبرز رجال الأعمال ورواد الأعمال والمستثمرين الدوليين وكبار المسؤولين الحكوميين في العالم، الذين شاركوا في حوارات عملية حول إنجازات أجندة دبي الاقتصادية D33 منذ إطلاقها مطلع عام 2023، وعلى أولوية أجندة دبي الاقتصادية D33. كما تناولت المناقشات التوجهات الناشئة في السوق، وأفضل الممارسات والشراكات والسياسات الاقتصادية المتقدمة والإصلاحات الهادفة إلى زيادة تنافسية الإمارة، وتعزيز مكانتها كمدينة عالمية رائدة. للأعمال والترفيه، وأفضل وجهة للعيش والعمل والزيارة والاستثمار.

ويمثل هذا الاجتماع خطوة عملية لمجتمع الأعمال نحو تحقيق الطموحات الاقتصادية للإمارة، وفرصة لتأكيد دعمه المستمر لأهداف القيادة الرشيدة، وتعزيز مكانة دبي كمركز رائد للابتكار والاستثمارات والتنمية المستدامة. . .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *