التخطي إلى المحتوى
برعاية الإمارات.. انطلاق أعمال قمة الأمم المتحدة لرؤساء الشرطة 2024

شاركت دولة الإمارات ممثلة بوزارة الداخلية في قمة قادة الشرطة بالأمم المتحدة (2024)، كدولة راعية للقمة، والتي عقدت يوم 26 يونيو في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية. و27، في إطار نهجها الثابت ومشاركتها الفعالة في تعزيز الجهود العالمية لتعزيز أمن واستقرار الشعوب والحفاظ على السلام في مختلف أنحاء العالم.

وتعد القمة أكبر تجمع للوزراء ورؤساء الشرطة وكبار ممثلي منظمات الشرطة الإقليمية في العالم، وحدث دوري يعقد كل عامين بحضور رؤساء الشرطة من الدول الأعضاء للمشاركة وعقد مناقشات ثنائية، بهدف تعزيز السلام والأمن والتنمية الدولية للجميع، وزيادة التعاون الشرطي والأمني ​​بين الدول الأعضاء.

وقال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام، السيد جان بيير لاكروا: شكر في بداية كلمته دولة الإمارات على رعايتها لقمة رؤساء الشرطة (UNCOPS 2024)، حيث ساهمت دولة الإمارات إلى العديد من الأنشطة المتعلقة بشرطة الأمم المتحدة، بما في ذلك تنظيم عدد من المؤتمرات لتسليط الضوء على إنجازات رؤساء شرطة الأمم المتحدة خلال العامين الماضيين في أبوظبي، الذين… مساهمة الدولة ودورها في تعزيز الحوار مع المنظمات الدولية وزيادة كفاءات الشرطة.

كما نظمت الإمارات عدداً من الدورات التدريبية لتعزيز قدرات أفراد شرطة الأمم المتحدة، ودورات لزيادة قيادة العنصر النسائي في شرطة الأمم المتحدة، بالإضافة إلى اعتماد نخبة من الضباط من وزارة الداخلية لتصبح معتمدة. مدربون في مناصب مختلفة في شرطة الأمم المتحدة.

شاركت وزارة الداخلية في عدد من الزيارات الميدانية الدورية لبعثات الأمم المتحدة لحفظ السلام، منها: بعثات الأمم المتحدة في جنوب السودان، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وجمهورية أفريقيا الوسطى.

وألقى وفد وزارة الداخلية كلمة دولة خلال القمة أكدت فيها استعداد وزارة الداخلية الإماراتية برؤية ودعم القيادة الرشيدة لتعزيز التعاون مع كافة دول العالم والمنظمات والمؤسسات الدولية. وخاصة في مجالات الأمن والشرطة، بهدف مكافحة جميع أنواع الجريمة، كما أعربت عن تقديرها للشراكة الاستراتيجية مع شرطة الأمم المتحدة والجهود التي تبذلها في إطار المبادرة العالمية لإنفاذ القانون من أجل المناخ (I2LEC). )، حيث يتم الالتزام بها. وكان لسياسة دولة الإمارات العربية المتحدة المتناغمة، والتي أرسى أسسها مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، دوراً حاسماً في حل العديد من القضايا الدولية والإقليمية. استمرت مسيرة تمكين وبناء الإمارات برؤية ودعم ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله».

وأكد الوفد استمرار مشاركة وزارة الداخلية في الجهود الدولية والإقليمية الرامية إلى إرساء الأمن والاستقرار الدوليين، وتمنى التوفيق والنجاح للمشاركين في أعمال هذه القمة، الذين يرغبون في العيش حياة كريمة مليئة بالرخاء والرخاء. – يجري للجميع سوف يسلم. شعوبنا.

حراس الأرض

على هامش قمة رؤساء شرطة الأمم المتحدة (UNCOPS 2024)، نظمت المبادرة الدولية لإنفاذ القانون في مجال المناخ (I2LEC) حلقة نقاش بعنوان “حراس الأرض: الاستراتيجيات العالمية لإنفاذ القانون لحماية البيئة”، بحضور من ممثلي مجتمع إنفاذ القانون العالمي، بهدف زيادة الوعي بالتأثير. زيادة التأثير الإيجابي للشرطة على الجرائم البيئية وتغير المناخ، وتسليط الضوء على أفضل الممارسات وتبادل الدروس القيمة التي تفيد مجتمع إنفاذ القانون العالمي، والتعاون الدولي لتطوير استراتيجيات عالمية لإنفاذ القانون لحماية البيئة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *