التخطي إلى المحتوى
برقم قياسي.. ترجمة خطبة عرفة تصل لـ 621 مليون مستفيد ومستمع حول العالم

أكد إمام الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس: نجاح مشروع الترجمة الفورية لخطبة عرفة إلى (20) لغة عالمية ووصولها إلى (621) مليون مستفيد ومستمع في رقم قياسي جديد؛ وهذا هو أكبر رقم من نوعه تحققه الرئاسة في تاريخها.
وأوضح أن رئاسة الشؤون الدينية لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي قامت بترجمة خطبة عرفة إلى 20 لغة عالمية واستفاد منها هذا العام (621) مليون مستمع حول العالم وهو ما يمثل رقما قياسيا مقارنة بالأعوام السابقة. وهي سابقة تاريخية للمؤسسة الدينية حديثة الإنشاء، وتم بث الخطبة عبر منصة وتطبيق “منارات الحرمين” دون مشكلة وبنجاح ولله الحمد.

وقال إن خطة خادم الحرمين الشريفين لترجمة خطبة عرفة؛ مشروع عالمي رائد وأحد أهم ركائز رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي. نقل رسالة الحرمين الشريفين المعتدلة، ومضمون الخطب المترجمة من المنبر، وتوجهاتها الإنسانية والأخلاقية، وأسس التعايش والتقارب، وتشجيع الحوار والمحبة والأخوة والتعاون المجتمعي مع العالم من خلال الترجمة. المشروع الذي يعد الأكبر من نوعه في ترسيخ المفهوم الشامل للوسطية والاعتدال للأمة.
وقال إن الرئاسة الدينية أعدت خطة متكاملة منذ وقت مبكر لترجمة “خطبة عرفات” هذا العام. في 20 لغة عالمية؛ بحيث تصل رسالة الحرمين الشريفين الدينية المعتدلة إلى القارات، من خلال أسس “خطبة عرفة”، بالإضافة إلى إبراز الدور الديني والإنساني للمملكة العربية السعودية، فضلا عن الريادة والتسامح ونشر السلام. المملكة العربية السعودية. العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *