التخطي إلى المحتوى
بريدة.. جراحة ناجحة تنهي معاناة مريض من فطريات الجيوب الأنفية

أنهى فريق طبي متخصص في جراحة الأذن والأنف والحنجرة من مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة عضو تجمع صحة القصيم معاناة مريض يبلغ من العمر 29 عاماً توجه إلى المستشفى يشكو من التهاب فطري في الجيوب الأنفية (التهاب الجيوب الأنفية الفطري التحسسي) مما أدى إلى تآكل العظم الموجود في قاعدة الجمجمة. تآكل العظم الذي يفصل بين الأنف والعينين.
وأوضحت هيئة صحة القصيم أن المريضة كانت تعاني أيضاً من احتقان الأنف والصداع والضغط على الجيوب الأنفية والعينين. تم إجراء الفحوصات اللازمة وأظهر التصوير المقطعي والرنين المغناطيسي للجيوب الأنفية وقاعدة الجمجمة بوضوح وجود تآكل. في عظام قاعدة الجمجمة.
أبلغ الفريق الطبي بذلك، وبعد مراجعة نتائج الاختبار، قرر إجراء تدخل جراحي بالمنظار (FESS) باستخدام نظام الملاحة، وهي عملية استمرت سبع ساعات متواصلة دون أي إصابات خارجية وتكللت بالنجاح. .

جراحة الأنف والأذن

ونوهت المجموعة إلى أن المريض تمكن من مغادرة المستشفى في اليوم التالي دون مضاعفات كبيرة، وعندما زار بعد أيام قليلة العيادة التخصصية بالمستشفى لإجراء فحوصات ما بعد العملية، تبين أن حالته تحسنت وأن المريض في صحة جيدة. في صحة جيدة. صحة جيدة.
فريق طبي مكون من طبيب جراحة الأذن والأنف والحنجرة الدكتور فارس النسيان والاستشاري لبيب سيلان واستشاري التخدير الدكتور علال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *