التخطي إلى المحتوى
بـ 20 لغة.. تفاصيل صلاة وخطبة عيد الأضحى بالمسجد الحرام
وبعد خطبة الجمعة وخطبة يوم عرفة ستكون آخر خطبة اليوم لصلاة عيد الأضحى المبارك يلقيها في المسجد الحرام الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس إمام الشؤون الدينية بالمسجد الحرام. والمسجد النبوي. .
تواصل الأمة الإسلامية صلاة وخطبة عيد الأضحى في المسجد الحرام، وهي الخطبة الثالثة والأخيرة من الخطب المتعاقبة بعد خطبة الجمعة التي تصادف الثامن من ذي الحجة وخطبة عرفة التاسعة . من ذي الحجة، ثم تأتي خطبة عيد الأضحى اليوم الأحد العاشر من ذي الحجة..

صلاة عيد الأضحى

وبعد شروق الشمس بربع ساعة ستقام صلاة عيد الأضحى، ويؤم المصلين في صلاة العيد فضيلة الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس إمام الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي في المسجد الحرام.
وفي المسجد النبوي يؤم المصلين فضيلة الشيخ الدكتور خالد المهنا، إمام وخطيب المسجد النبوي.
وفيما يتعلق بعمل مشروع ترجمة خطب عيد الأضحى؛ وأشرف عليها الأستاذ بدر آل الشيخ نائب رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام، مما يضمن ترجمتها إلى 20 لغة ووصولها عالميًا إلى ملايين المسلمين. عبر المنصات الرقمية الدينية التابعة للرئاسة.

تهم 1.8 مليار مسلم حول العالم

كما تهدف أيضًا إلى مشاركة فضائلها على نطاق عالمي. وإثراء تجربة الحجاج والزوار، من خلال الاستثمار في التكنولوجيا والتطبيقات الرقمية ومنصة منارة الحرمين والترجمة واللغات. تعزيز نقل فضائلها في نفوس ضيوف الله.
خطبة عيد الأضحى تهم 1.8 مليار مسلم حول العالم، ولمن هو مهتم ويريد الاستماع إلى خطبة المسلمين وغير المسلمين غير الناطقين باللغة العربية، تابع ترجمتها.
يتعلق الأمر بنقل رسالة الحرمين الشريفين وإظهار رسالة المملكة وتسامحها ومحبتها والدعوة إلى الوسطية والاعتدال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *