التخطي إلى المحتوى
بناء قدرات الجهات والكوادر الوطنية في مؤشرات أهداف التنمية المستدامة

نظمت اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، ووزارة الطاقة والبنية التحتية، سلسلة من الاجتماعات وورش العمل تهدف إلى تعزيز قدرات الوكالات والأطر الوطنية في مجال احتساب مؤشرات أهداف التنمية المستدامة، وتقييم التقدم المحرز في الأجندة العالمية 2030 بناءً على بيانات الخطة الوطنية للأهداف.

ويأتي تنظيم سلسلة ورش العمل ضمن جهود فريق الأمانة العامة للجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة لتحسين التعاون مع المنظمات الدولية المسؤولة عن مؤشرات أهداف التنمية المستدامة، بالتعاون مع أعضاء اللجنة الوطنية والمحلية. سلطات. حساب مؤشرات أهداف التنمية المستدامة والعمل على إيجاد حلول للتحديات المتعلقة بالبيانات وطرق الحساب.

وركزت الورش على أهمية بناء القدرات والكفاءات الفنية لجمع وتحديث البيانات على منصات المنظمات الدولية المسؤولة عن أهداف التنمية المستدامة، لضمان ترجمتها بدقة ووضوح في التقارير المستقبلية، من خلال لقاءات ستعقد بين خبراء من المنظمات الدولية. وممثلي الجهات الحكومية المعنية في دولة الإمارات العربية المتحدة لمناقشة مؤشرات ومنهجيات حساب البيانات.

أكد عبدالله ناصر لوتاه، رئيس اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة، أن نشر ثقافة الوعي بالاستدامة وبناء القدرات لتشكيل فرق عمل حكومية يمكنها المساهمة في زيادة تقدم دولة الإمارات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة يمثل أولوية رئيسية للدولة. وتتركز أعمال اللجنة في الفترة الحالية بشكل رئيسي على مواكبة المطالب والتغيرات السريعة التي يواجهها العالم في رحلته لتحقيق أهداف أجندة التنمية العالمية المقرر تحقيقها بحلول عام 2030.

من جانبه أكد الشيخ ناصر القاسمي نائب وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لقطاع تنظيم البنية التحتية أن الورشة تندرج في إطار التزام دولة الإمارات بأهداف التنمية المستدامة، واستعداد الوزارة لدعم التنمية المستدامة. . ملف التطوير مما يدل على أن الدولة تعمل دائمًا على صيانة البنية التحتية. ولهذا السبب، تبذل الوزارة جهوداً حثيثة، تدعمها القيادة الرشيدة برؤية استشرافية، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 وتحقيق الريادة العالمية في التنمية المستدامة. هذا المجال الحيوي الذي يشكل محركاً أساسياً يسهم في زيادة الرخاء والرفاهية لأفراد المجتمع، وتحقيق الهدف الحادي عشر من أهداف التنمية المستدامة للدولة.

نظمت اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة بالتعاون مع وزارة الطاقة والبنية التحتية وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل) ورشة عمل لبناء قدرات إعداد التقارير حول مؤشرات الهدف الحادي عشر من أهداف التنمية المستدامة الأهداف. الأهداف تهدف إلى “جعل المدن والمستوطنات البشرية شاملة وآمنة ومستدامة” بحضور الشيخ ناصر القاسمي نائب وكيل الوزارة لقطاع تنظيم البنية التحتية بوزارة الطاقة والبنية التحتية وكبار المسؤولين في الوزارة. وممثلي برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *