التخطي إلى المحتوى
بنك الفجيرة يعزز حوكمته وتكوين رأس المال

عقد بنك الفجيرة الوطني جمعيته العمومية، حيث وافق المساهمون على تعيين عيسى فريد القرق عضواً جديداً بمجلس إدارة بنك الفجيرة الوطني في المقعد الشاغر، وذلك استيفاءً لمتطلبات اللائحة التنفيذية النظام الأساسي للبنك والمتطلبات القانونية.

كما وافق المساهمون على تعيين موسى الخوري عضواً في لجنة الرقابة الشرعية الداخلية لبنك الفجيرة الوطني الإسلامي لمدة ثلاث سنوات.

ووافق المساهمون على إصدار أوراق مالية للطبقة الأولى الإضافية من رأس المال بمبلغ 275 مليون دولار أمريكي (1.01 مليار درهم) بهدف دعم نسبة الملاءة المالية للبنك. سيتم طرح الإصدار بشكل خاص لدى حكومة الفجيرة، وستتضمن أدوات رأس المال الشروط والأحكام التي تطلبها السلطات التنظيمية. وسيتم تحويل الأدوات إلى أسهم عادية خلال فترة سنتين بعد إصدارها بسعر تحويل قدره 2.85 درهم إماراتي، ويخضع ذلك لموافقة الجهات التنظيمية المختصة ذات الصلة.

دكتور. وقال: رجاء القرق، نائب رئيس مجلس إدارة البنك: «يدرك مجلس الإدارة أهمية الاستثمار المستمر في الحوكمة والعلامة التجارية لدعم النمو المستقبلي والحفاظ على نسب رأسمال قوية. إن إصدار رأس المال المعتمد سيعزز مكانة البنك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *