التخطي إلى المحتوى
«بورصة دبي للطاقة» تغيّر علامتها إلى «بورصة الخليج للسلع»

أعلنت مجموعة تداول السعودية القابضة عن إتمام عملية الاستحواذ على حصة استراتيجية تبلغ 32.6% في شركة بورصة دبي للطاقة القابضة المحدودة. وقالت المجموعة، في إشارة إلى إعلان مجموعة تداول السعودية القابضة، بتاريخ 18 يناير 2024، بشأن توقيع اتفاقية ملزمة للاستحواذ على حصة استراتيجية بنسبة 32.6% في شركة بورصة دبي للطاقة القابضة المحدودة: “يسر المجموعة أن تعلن عن استكمال من اتفاقية الاستحواذ على شركة بورصة دبي للطاقة المحدودة، إحدى بورصات السلع الرائدة في العالم.

ونتيجة لذلك، ستصبح المجموعة المساهم الأكبر في بورصة دبي للطاقة القابضة المحدودة إلى جانب مجموعة بورصة شيكاغو التجارية، إلى جانب المساهمين الآخرين بما في ذلك هيئة الاستثمار العماني ودبي القابضة وعدد من المؤسسات العالمية الرائدة في القطاعين المالي والتجاري. القطاعات. تغيير العلامة التجارية لبورصة دبي للطاقة إلى بورصة الخليج للسلع.

خبرة

ويمثل هذا الاستثمار فرصة مثالية للمجموعة للاستفادة من القدرات والخبرات العالمية، مما يساعد على تعزيز نمو بورصة الخليج للسلع باعتبارها واحدة من أكبر بورصات السلع في المنطقة. وبالإضافة إلى تعزيز قدرتها على تلبية الطلب على السلع الأساسية في مختلف الأسواق العالمية، ستوفر بورصة السلع الخليجية، انطلاقاً من موقعها الاستراتيجي بالقرب من مراكز إنتاج السلع الأساسية والأسواق النهائية، جسراً مهماً يربط بين مراكز الإنتاج والاستهلاك. مع بعضها البعض يتصل.

وستساعد هذه الشراكة بورصة السلع الخليجية على تلبية الطلب في أسواق الطاقة والمعادن والسلع الزراعية، ودعم التحول العالمي المستمر نحو اقتصاد مستدام من خلال إطلاق عقود مشتقات جديدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *